خبر صحافية « إسرائيلية » تثير عاصفة ضد نتنياهو

الساعة 06:45 ص|08 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

اثار تحقيق صحافي نشرته الصحافية « الإسرائيلية » المشهورة في القناة الثانية ايال ديان عاصفة سياسية في « إسرائيل » فقد قالت ديان خلال البرنامج الذي تقدمه ( عوفدا ) والذي يعني بالعربية الحقيقة بأن زوجة رئيس الوزراء الاسرائيلي سارة نتنياهو هي من  تدير مقر نتنياهو  من خلف الكواليس وتستخدم العنف والتهديد ضد موظفي مقر نتنياهو, ووصفت ديان المقربين من نتنياهو بأحواض الزجاج .

ولكن والغير متوقع هو الرد الاعنف من قبل مكتب بنيامين نتنياهو ضد الصحافية ديان فقد اصدر مكتب نتنياهو رد مطول ضدها جاء فيه « الصحافية ديان هي امرأة اليسار المتطرف  فديان تعتبر المستوطنات مقامة على اراضي مسلوبة من الفلسطينيين.

وتابع مكتب نتنياهو وفقا لمعاريف » قد آن الآوان لرفع الغطاء عن وجهها فلا يوجد لدي ديان اي قطرة من المهنية الصحافية فهي دائما تنشر تقارير هدفها الاطاحة بنتنياهو وحكومته من اجل اقامة حكومة يسار متطرف .

السيدة ديان تطارد الجنود الإسرائيليين عبر الصحافة ففي عام 2014 سببت في ادانة ضابط قتل طفله فلسطينية ولكن الضابط تم تبرئته .

 فالسيدة ديان اجرت مقابله مع الرئيس الفلسطيني ابو مازن فبدلا من ان تواجه عباس بتحريضه ضد اسرائيل فهي تفوهت ضد الجندي الذي قتل عبد الفتاح الشريف في الخليل  فهي قالت لعباس انا اخجل من نفسي عندما رأيت مقتل الشريف .

وقد لاقي رد مكتب نتنياهو ايضا ردود اعنف من اليسار الاسرائيلي والاحزاب الاسرائيلية التي اتهمت نتنياهو بتوجيه ضربة قاضية لحرية التعبير في اسرائيل , وان رد مكتبه يعتبر ملاحقة سياسية للصحافية ديان  وتحريض لقتلها .

كلمات دلالية