محاكمة الطفل "مناصرة"يوم أسود في تاريخ الاحتلال

خبر قراقع: محاكمة مناصرة إعلان وفاة لكافة القوانين الدولية

الساعة 06:56 م|07 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع “إن اليوم هو يوم أسود في تاريخ الاحتلال وكل العالم الذي يقف صامتا ومتخاذلاً وعاجزاً عن حماية قوانينه وأعرافه ومواثيقه، فما جرى إعلان رسمي لوفاة كافة القوانين التي لم تقوى على حماية طفل كونه فلسطيني”.

وجاء ذلك تعقيبا على قرار محكمة الاحتلال المركزية بالقدس بحق الطفل مناصرة (14عاما) من القدس، بالسجن لـ 12 عاماً.

وأضاف"لم يعد هناك حاجة لهيئة الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان، وعلى العالم أن يخجل ويتوقف عن الحديث عن القيم والأعراف والقوانين بعد نقل الاحتلال الطفل مناصرة لسجونه التي تعتبر مقابر للأحياء ".

وتابع قراقع " إن هذا الحكم، هو حكم انتقامي تعسفي وسابقة قانونية، ويعتبر وصمة عار على جبين دولة الاحتلال وجبين العالم باسره، الذي يتوجب عليه أن يتحرك سريعا لوقف المأساة الإنسانية التي تجري بحق الأطفال، سواء خلال الاعتقال أو المحاكمات".

وحذر قراقع من إستمرار هذا النهج الانتقامي من قبل الاحتلال الذي سخر كل امكانياته للانتقام من أبناء الشعب الفلسطيني وتركيز هجمته بحق الطفولة الفلسطينية.

يذكر أن مناصرة قد أدين بمحاولتي قتل وبحيازة سكّين، على خلفية إدعاء تنفيذه عمليّة في مستوطنة “بسغات زئيف” في شهر تشرين أوّل 2015، وحينها اعتقل الطفل مناصرة وهو مصاب وبحالة صعبة، ثم حول الى مؤسسة داخلية مغلقة أشبه بالسجن في مدينة”عكا”.

كلمات دلالية