خبر رام الله: افتتاح غرفتي عمليات لـ« الشق الأرنبية » و« الحنك » بمجمع فلسطين الطبي

الساعة 10:44 ص|06 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

رام الله: افتتاح غرفتي عمليات لـ« الشق الأرنبية » و« الحنك » بمجمع فلسطين الطبي

افتتح رئيس الوزراء رامي الحمد الله اليوم الأحد، غرفتي عمليات مخصصتين لـ« شق الشفة »، والحنك وغيرهما من الجراحات بدعم من مؤسسة النداء الفلسطيني الموحد، في مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله.

وحضر حفل الافتتاح محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، ووزير الصحة جواد عوّاد، ومدير مجمع فلسطين الطبي أحمد البيتاوي، والمدير العام لمؤسسة النداء الفلسطيني الموحد سليم الزرو، وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية.

وقال الحمد الله في كلمته قبيل الافتتاح، إن التحديث والتطوير الذي يطال غرف العمليات يهدف إلى زيادة القدرة الاستيعابية في المجمع الطبي، والارتقاء بجودة الخدمة والرعاية الطبية المقدمة، كما أن هذ الأقسام، تأتي لرفد قطاع الصحة وتوسيع قدراته وخدماته وبنيته التحتية.

واوضح الحمد الله: « لقد تمكنا بدعم من بنك التنمية الاسلامي، من ترميم غرف عمليات مستشفى رام الله التي تهالكت مرافقها وأجهزتها جرّاء ازدياد عدد العمليات الجراحية فيها، حيث تعد هذه المستشفى وجهة تحويلية تستوعب الكثير من التحويلات الطبية من كافة أرجاء الوطن، لهذا عمدنا إلى زيادة غرف عملياته، لتصبح ثلاث عشرة غرفة مجهزة بأحدث المعدات الطبية، كما نحتفي اليوم بترميم وتأهيل غرف عمليات مستشفى الشيخ زايد، التي تجرى فيها الكثير من العمليات الجراحية الطارئة، لتواكب الحاجة المطردة لها وتتوسع في تخصصاتها، حيث جهزت أيضا لإجراء عمليات تصليح الفك والشفة الأرنبية، وذلك كله بدعم من جمعية النداء الفلسطيني الموحد ».

وأردف رئيس الوزراء: « إن التحديث والتطوير الذي يطال اليوم غرف العمليات، الذي يهدف إلى زيادة القدرة الاستيعابية لمجمع فلسطين الطبي والارتقاء بجودة الخدمة والرعاية الطبية المقدمة في إطاره، إنما يتقاطع ويتكامل مع شبكة واسعة من البنى والأقسام الجديدة والمختلفة التي تم افتتاحها مؤخرا في هذا المجمع، بدعم من المجتمع المحلي والدول الصديقة والجهات المانحة، فقد أضفنا أقسام الرنين المغناطيسي والتصوير الطبقي والمحوري، وقسم تصوير وتخطيط الدماغ والأعصاب، هذا بالإضافة إلى ترميم قسم جراحة العظام ووحدة غسيل الكلى. إننا من خلال هذه الأقسام والإضافات بمجملها، إنما نرفد قطاع الصحة ونوسع قدرته وخدماته وبنيته التحتية ونوطن العلاج فيه ».

من جانبه، قال مدير مؤسسة النداء الفلسطيني الموحد سليم الزرو، إن افتتاح غرفتي العمليات يأتي في إطار برنامج « احضتان الحياة » التابع للمؤسسة، حيث أن هذا البرنامج بالشراكة مع وزارة الصحة، ويأتي بجهود أطباء فلسطينيين.

وأشار إلى أن المؤسسة أنشأت قبل 40 عاماً في الولايات المتحدة الأميركية، وتعمل على خدمة الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات، ويرتكز عملها في قطاعات الصحة والتعليم والتطوير المجتمعي،

 وأضاف الزرو أن المؤسسة أنفقت على مشاريعها في عام 2015 نحو 15 مليون دولار .

ــــــــــــ

كلمات دلالية