خبر نقيب المقاولين: مؤتمر عين السخنة الثاني اقتصادي بالدرجة الاولى

الساعة 08:35 م|03 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

أكد نقيب المقاولين في قطاع غزة اسامة كحيل المتحدث باسم رجال الأعمال المشاركين في  مؤتمر عين السخنة الثاني المزمع عقده في العاصمة المصرية القاهرة، أن المؤتمر اقتصادي بالدرجة الأولى ويناقش مسألة تخفيف الحصار عن قطاع غزة.

واضاف كحيل  في بيان صحفي: تلقينا دعوة للمشاركة في مؤتمر عين السخنة، وهو مؤتمر اقتصادي بحت، وسنناقش آليات رفع الحصار عن غزة وإدخال مواد البناء، ومناقشة مشاكل وهموم وخلق تسهيلات للمواطنين ، وترتيب الحركة التجارية بعيدا عن اية اجندة سياسية .

وقال هؤلاء: نحن نستهجن المخاوف التي انتشرت هنا وهناك حول المؤتمر ، ونؤكد للجميع اننا نتمسك بشرعية الرئيس محمود عباس رئيسا للسلطة الفلسطينية ، وتلبيتنا للدعوة المصرية لا يمثل أي مساس بالسيادة او الشرعية الفلسطينية ، بل تهدف للتأكيد على وحدة الشعب الفلسطيني.

واضاف كحيل: نحن في قطاع غز نعاني الأمرين جراء الحصار والتضييق الاسرائيلي على رجال الاعمال والتجار والصناعيين والمقاولين واعتقالهم ومنع سفرهم وسحب تصاريحهم وتعطيل صفقاتهم وحجز بضائعهم ، فهل يعقل ألا نبحث عن حلول لمشاكلنا ، عبر شقيقتنا الكبرى التي دعتنا انطلاقا من اهتمامها بعلاقة الجوار والعروبة ، لا سيما ان قطاع غزة يمر بظروف صعبة.

واختتم تصريحه قائلا: مستعدون ان نذهب الى القمر اذا شعرنا بأن هناك من يحل مشاكلنا ويخفف المعاناة الهائلة عن ابناء شعبنا من مرضى وطلبة واصحاب اقامات بشكل عام ورجال الاعمال والتجار والصناعيين والمقاولين والعمال بشكل خاص لانهم يمثلون عصب الاقتصاد الفلسطيني في قطاع غزة .

 

كلمات دلالية