في الذكرى 99 لوعد بلفور المشؤوم

خبر الجهاد :شعبنا لا زال ينزف دمًا وتشريدًا وحصارًا .. ونجدد عهدنا للشهداء

الساعة 12:58 م|02 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

أكدت حركة الجهاد الإسلامي، في الذكرى الـ 99 لوعد بلفور المشؤوم التي تتزامن مع ذكرى استشهاد القائد هاني عابد، أن الحكومة البريطانية شريكة ومسؤولة عن معاناة الشعب الفلسطيني، الذي لا يزال ينزف دمًا وتشريدًا وحصارًا منذ ذلك الوعد المشؤوم.

وشددت الحركة في بيان لها، ان فلسطين كل فلسطين، هي ملكٌ للشعب الفلسطيني، وعلى الغزاة الصهاينة الرحيل عنها، وبالتالي فإن مقاومتنا حقٌ مشروع وواجب.

كما أكدت على أن الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن حقه، ولن يفرط في شبرٍ واحدٍ من أرضه، وكل الاتفاقات والوعود التي مكنت الصهاينة من الاستيلاء على أرض فلسطين، وطرد الشعب منها هي باطلة، وكل ما ترتب عليها باطل.

وطالبت حركة الجهاد الإسلامي بسحب الاعتراف بالكيان الغاصب، وإلغاء كل الاتفاقات التي تعترف به وتُقر بوجوده الباطل.

وقالت:" على جميع الشعوب الحرة أن ترفض هذه الجريمة التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني، وترتبت على وعد بلفور المشؤوم. وأنه على الأمة شعوبًا وحكومات أن تنتبه للخطر المحدق بالقضية الفلسطينية، من خلال مشاريع التسوية والتطبيع المجاني مع الكيان الغاصب، الذي يحاول من وراء كل ذلك تصفية حقوق الشعب الفلسطيني، ونخر وتشتيت قوى وطاقات الأمة.

وتصادف اليوم الذكرى السنوية لوعد بلفور، الذي كان سببًا مباشرًا للنكبات والمجازر والمآسي والآلام التي حلت بالشعب الفلسطيني، على مدار عقود متواصلة لم تخلُ من التواطؤ والتآمر على ذبحه، وتصفية قضيته، ونهب حقوقه.

تسعةٌ وتسعون عامًا مرّت على ذلك الوعد المشؤوم، الذي منح اليهود حقًا بذبح وتهجير وتشريد شعب كامل عن وطنه٬ وليدفع أصحاب الحق الشرعيين فاتورة مصالح قوى الهيمنة والشر العالمي عذابًا، ودمارًا، وحصارًا، ومعاناة ليس لها حدود.

كلمات دلالية