خبر مشعل : نريد أن نعمل مع شــركاء أقوياء ومن الخطأ ان نقيم سلطة تحت الاحتلال

الساعة 09:19 ص|02 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

طالب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم الأربعاء , بشراكة وطنية لاستعادة الوحدة الفلسطينية وتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام , مشدداً على ضرورة استعادة مشروع المقاومة التحرير, والاتفاق على استراتيجية نضالية مشتركة .

واعتبر مشعل خلال مؤتمر اﻷمن القومي الرابع (مائة سنة على سايكس بيكو ووعد بلفور.. فلسطين إلى أين ) ان تشكيل مرجعية وطنية مشتركة في الداخل والخارج تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية  ضرورة وطنية , مشيراً الى ان القضية الفلسطينية تحمل في طياتها العديد من القضايا المؤلمة كحصار قطاع غزة والأسرى وتقسيم القدس.

وحذر مشعل من وضع الامة العربية كونها منشغلة في قضاياها ,إضافة الى وجود إختلال في مفاهيم القضايا , وخاصة فيما يخص القضية الفلسطينية كون ان بعض العرب يضن ان الحل يكون من الاحتلال  , وبين ان إسرائيل هي أساس المشكلة وليست حلاً, وفلسطين الى تحرير الى افق جديد والكيان الى الوراء.

ووجه مشعل حديثة لحركة فتح , حيث قال " حماس تريد العمل مع شركاء أقوياء , وقال انه وبعد 100 عام على وعد بلفور فإنه من الخطأ انشاء سلطة تحت الاحتلال.

وأكد على ان القضية الفلسطينية أكبر من ان يتحملها طرف لوحده , ولا يحق لاحد أن يهمن او يسيطر على الوطن ونحن شركاء في تحمل المسؤولية.

كلمات دلالية