خبر النحال: ملف أسر شهداء« 2014 » سيُحل قبل نهاية هذا العام

الساعة 05:50 م|01 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

قال مسؤول مؤسسة أسر الشهداء والجرحى محمد النحال « إن قضية مخصصات شهداء عدوان 2014 ستُحل بشكل كامل قبل نهاية العام ضمن وعود حصلت عليها المؤسسة من الجهات المسؤولة ».

وأكد النحال في تصريح « للرأي » وجود قرار بفتح حسابات لأسر شهداء عدوان 2014 , وهذا يدل على قرب حل وإنهاء هذا الملف , موضحاً أن تأخر حل الملف يعود أيضاً للانقسام , لعدم وجود حكومة وحدة وطنية , مما أدى لصعوبة التنسيق بين الضفة وغزة.

 وبيّن أنه هناك قرار بنقل حسابات جميع الأسر إلى بنك القدس بدلاً من البنك الإسلامي الفلسطيني لوجود العديد من الملاحظات على البنك الإسلامي الفلسطيني وعدم وجود تعاون بين المؤسسة والبنك , حيث قامت المؤسسة بإجراء العديد من المراسلات التي لم يرد عليها البنك , وطالبت بالجلوس مع رئاسة البنك وحل جميع الإشكاليات , لكن دون أي جدوى .

 وأشار النحال إلى أن المشكلة قد تمحورت بعدم التزام البنك مع ما أقرته سلطة النقد وذلك بعدم أخذ رسوم على العديد من الإجراءات المتفق على أن تكون مجانية , والقيام بعمل الكثير من الإجراءات مثل المرابحات والقروض دون علم المؤسسة أو التنسيق معها .

وأكد أنه تم الاتفاق مع بنك القدس على جميع الشروط بين الطرفين مشيرًا إلى أن البنك تعهد أنه في حال صادف صرف الرواتب يوم الجمعة والسبت أنه على  استعداد على فتح أبوابه للأسر المستفيدة فقط وقد بادر بتقديم العديد من العروض والمغريات للمؤسسة .

يذكر أنه يخشى أهالي شهداء العدوان الأخير على قطاع غزة، صيف 2014، من تأخر اعتماد ملفهم وصرف رواتبهم ومخصصاتهم المالية التي لم يتلقوها منذ لحظة استشهاد أبناءهم.

كلمات دلالية