سيناقش تفاصيل لقاء قادة حماس وترتيبات مؤتمر فتح

خبر عباس زكي:اجتماع اللجنة المركزية اليوم مــــــهم

الساعة 07:43 ص|01 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

أكد عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح , ان اجتماع اللجنة المركزية للحركة المقرر ان يعقد اليوم الثلاثاء برئاسة الرئيس محمود عباس  , مهم للغاية كونه سيناقش العديد من القضايا المهمة والمصيرية , ولن يقتصر الاجتماع على تحديد موعد عقد المؤتمر القادم لفتح فقط .

وقال زكي خلال تصريحات إذاعية له اليوم , ان اجتماع اليوم سيبحث تفاصيل اللقاء الذي جمع الرئيس محمود عباس بقادة حماس في الدوحة , إضافة الي مناقشة ابرز التحركات من الأطراف الدولية بشأن جمود الاتصالات والسلطة وإسرائيل.

وبين زكي ان التحضيرات بشأن المؤتمر التاسع وتحديد الموعد النهائي لعقده , متعلق بإنتهاء كافة التحضيرات , فلابد من وضع استراتيجية جديدة, كون ان المؤتمر سيكون انتقال نوعي , وسيفاجئ الجميع .

وكان امين سر المجلس الثوري لحركة « فتح » أمين مقبول قال أن اللجنة المركزية للحركة ستجتمع اليوم الثلاثاء لحسم موعد انعقاد مؤتمرها العام السابع.

وقال مقبول « ان الاجتماع سيعقد في مدينة رام الله برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وان اللجنة المركزية ستناقش سير التحضيرات الجارية لانعقاد المؤتمر السابع، مرجحا أن يتم تحديد موعد انعقاده في 29 من الشهر المقبل.

وأوضح أن عدد من سيشاركون في مؤتمر فتح هو 1300 شخص من داخل وخارج الأراضي الفلسطينية لإنجاز »مؤتمر يمثل كل أبناء فتح في كافة أماكن تواجدهم".

وكانت فتح عقدت مؤتمرها العام السادس في آب/أغسطس عام 2009 في بيت لحم في الضفة الغربية بعد انقطاع استمر 20 عاما، وتضمن انتخاب لجنة مركزية ومجلس ثوري جديدين للحركة.

كلمات دلالية