خبر رام الله تعلن زيادة كوادر أقسام الطوارئ في المستشفيات الحكومية

الساعة 07:58 ص|31 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

أعلن وزير الصحة د. جواد عواد، أمس، زيادة عدد الكوادر الطبية في أقسام الطوارئ في كافة المستشفيات الحكومية، إضافة إلى قرار بتعيين أطباء مختصين في الجراحة العامة والأورام وطب العيون، لصالح مستشفى بيت جالا الحكومي.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع في مستشفى بيت جالا مع مدراء المستشفيات الحكومية، بحضور وكيل الوزارة د. أسعد الرملاوي، وعدد من المدراء العامين.

وقال عواد: « سنقوم بمراجعة شاملة في كافة المستشفيات الحكومية وتقييم أدائها الفني والإداري، من خلال لجنة مختصة ستعمل على تشخيص الخلل في أي موقع ومعالجته باتخاذ الإجراءات المناسبة ».

وشدد على ضرورة الالتزام بأخلاقيات المهن والتعامل مع المراجعين بلطف وعناية، وقال: « قسم الطوارئ هو واجهة المستشفى، لذا قررت زيادة الكوادر في أقسام الطوارئ، مع التركيز على التعامل بكل إيجابية ولطف مع المواطنين والمراجعين والمرضى ».

وأكد ضرورة التعامل مع حالات الطوارئ وتحويلها في حال لم يتوفر العلاج لها في المستشفيات الحكومية، مشدداً على عدم تحويل أي حالة يتوفر علاجها داخل مستشفيات وزارة الصحة، وعلى التزام الطبيب الأخصائي بوجوده وحضوره أثناء العمليات الجراحية، وقال: « لا يجوز إجراء أي عملية جراحية دون وجود وإشراف الطبيب الأخصائي، وسنتخذ الإجراءات بحق كل مناوب غير متواجد أو متغيب ».

ودعا المواطنين إلى الحفاظ على المؤسسات الوطنية ودعم الكوادر الطبية، وإفساح المجال لها في التعامل مع حالات الطوارئ، وعدم التدخل في عملها، ونبذ أي تصرف يسيء التعامل معها.

وفي ختام الاجتماع، قام عواد بجولة تفقدية في مرافق المستشفى وزار مرضى قسم الكلى واطلع على احتياجاتهم واستمع إلى تقييم لأداء الكوادر الطبية.

 

كلمات دلالية