خبر إصابة 6 مصريين بتفجير سيارة مفخخة في مدينة العريش

الساعة 04:39 م|30 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

أفادت مصادر أمنية مصرية، بإصابة ستة أشخاص؛ بينهم ثلاثة عناصر شرطية اليوم الأحد، إثر قيام « انتحاري » بتفجير سيارة مفخخة في أحد شوارع مدينة العريش (شمالي شرق مصر).

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها اليوم، إن انتحاريًا فجّر سيارة مفخخة كان يقودها بالقرب من دورية أمنية، لحظة مرورها بدائرة قسم ثان العريش، مشيرة إلى إصابة ثلاثة من رجال الشرطة وثلاثة مواطنين تصادف مرورهم بمحل الواقعة.

وأضافت أنه تم فرض سياج أمني في مكان الهجوم، ونقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما عُثر بمكان الحادث على أشلاء لأحد الأشخاص يرجح أنها للعنصر الانتحاري.

وكان الجيش المصري، قد أعلن في وقت سابق من اليوم الأحد، عن مقتل أربعة من عناصره وستة مما أسماهم بالـ « التكفيريين » خلال مواجهات عسكرية بمحافظة شمال سيناء، وفق بيان له.

وتشهد مصر عمليات تفجير وإطلاق نار تستهدف مسؤولين وأمنيين ومواقع عسكرية وشرطية بين الحين والآخر، تزايدت خلال السنتين الماضيتين في أكثر من محافظة وخاصة محافظة شمال سيناء؛ ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة.

وخلال الشهر الجاري (أكتوبر/ تشرين أول)، بدأ الجيش، بالتعاون مع الشرطة، حملة موسعة لمطاردة مسلحين عقب هجوم استهدف حاجزًا عسكريًا في 14 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، وخلف 12 قتيلاً في صفوف العسكريين، وأعلن الجيش في أوقات مختلفة بعد الحادث عن حصيلة ضمت عشرات القتلى من المسلحين خلال مداهمات عسكرية لعدة مناطق بسيناء، وفق بيانات رسمية.

وتنشط في سيناء، عدة تنظيمات مسلحة أبرزها تنظيما « أجناد مصر » و« أنصار بيت المقدس »، والأخير أعلن في نوفمبر/تشرين ثان 2014، مبايعة تنظيم « داعش » الإرهابي، وغيّر اسمه لاحقًا إلى « ولاية سيناء ». 

كلمات دلالية