خطة لتوعية المواطنين

خبر استعدادات في غزة لفصل الشتاء

الساعة 07:37 ص|27 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

ناقشت المديرية العامة للدفاع المدني بقطاع غزة، خطة العمل بفصل الشتاء، والعقبات والاحتياجات المتوقعة وآليات التغلب عليها.

جاء ذلك خلال لقاء عقده اللواء ناصر مصلح مدير مديرية الدفاع المدني مع أعضاء مجلس المديرية، بمشاركة مساعده لشؤون المحافظات العقيد رمزي أبو القمصان، ومساعده لشؤون العمليات والطوارئ العقيد محمد العطار، ومساعده للشؤون المالية والإدارية العقيد زهدي الشوبكي، ومدير الإمداد والتجهيز العقيد سمير الخطيب، ومدير المالية المقدم محمد شرير.

وبحثت قيادة الدفاع المدني إيجاد حلول لقلة وضعف معدات الإنقاذ ومضخات شفط المياه التي يمتلكها الجهاز، والحاجة الشديدة لمضاعفة أعدادها كماً ونوعاً.

وأوعز اللواء مصلح لقائد المحافظات رمزي أبو القمصان بالتواصل مع مدراء الدفاع المدني بالمحافظات الخمس لبحث آلية التعاون مع البلديات ووزارة الأشغال والمؤسسات الداعمة لمواجهة أخطار فصل الشتاء.

وأكد المجتمعون أن الجهاز بصدد إعداد خطة شاملة لتوعية المواطنين بأخذ التدابير اللازمة لتجنب أخطار الشتاء، كما دعوا وسائل الإعلام المتعددة للتعاون مع الدفاع المدني لنشر إرشادات وتعليمات الخاصة بفصل الشتاء.

كما دعوا المؤسسات الدولية ومؤسسات المجتمع المحلي لتقدم الدعم للدفاع المدني لمساعدته في التغلب على طوارئ هذا الشتاء، متمنين السلامة الدائمة لأبناء الشعب الفلسطيني.

كلمات دلالية