خبر الرابطة الإسلامية بجامعة النجاح: منع الشيخ خضر عدنان من دخول الجامعة خدمة مجانية للاحتلال

الساعة 05:08 م|26 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

استنكرت الرابطة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية بمدينة نابلس، الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي، منع إدارة الجامعة للشيخ خضر عدنان، من حضور مهرجان جماهيري أعدت له الرابطة، إحياء لذكر انطلاقة الجهاد واستشهاد مؤسسها الدكتور فتحي الشقاقي.

 
وقالت الرابطة الإسلامية بجامعة النجاح، في بيان صحفي، وزعته اليوم الأربعاء: قمنا بالتحضير والإعداد لمهرجان جماهيري طلابي في حرم الجامعة، ومن ضمن ذلك دعوة بعض الشخصيات الوطنية، والأسرى المحررين لمشاركة نوعية، سعيا للإفادة من تجاربهم النضالية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي المجرم، إلا أننا وفي معرض تنسيقنا مع شؤون الطلبة تفاجئنا بموقف من الجامعة يتحدث عن عدم السماح لنا باستضافة الشيخ خضر عدنان« .

 
وتساءلت الرابطة: هل ما سمعناه يمثل صرحنا العلمي والوطني وإدارته أم يمثل طرفا بعينه؟ لمصلحة من يمنع الشيخ خضر عدنان من دخول جامعتنا، وهل وصلت سياسة تكميم الأفواه لصروحنا العلمية والأكاديمية؟ هل هذا الموقف يعتبر امتدادا للقبضة الأمنية وسياسة العصا الغليظة للأمن في مواجهة شعبنا الفلسطيني، وإرادته الحرة في رفض الاحتلال ومقاومته؟ ».

 
ودعت الرابطة كافة الأطر الطلابية ونوادي جامعة النجاح للوقوف في وجه هذه السابقة الخطيرة ورفض سياسة تكميم الأفواه، ومواجهة القبضة الأمنية في حرم الجامعة، مطالبة الأكاديميين بالجامعة باتخاذ موقف حر وجريء يتعلم من خلاله الطلبة الحرية والعزة والكرامة« .

 
وقال البيان: عرفنا الشيخ خضر عدنان ونداءه في إضرابه عن الطعام حتى نال الحرية، عرفناه وهو يحرض على الاحتلال ويجوب الوطن دفاعا عن أقصانا وأسرانا حاملا حلمنا جميعا بزوال الاحتلال، عرفناه قريبا من ذوي الشهداء والأسرى من كل ألوان الطيف الفلسطيني »، مؤكدا أن التخويف من الاقتراب ممن يعارض التسوية ويرفض من السياسة الرسمية الفلسطينية ما يرفضه الشعب، لن يجدي نفعا للقضية ولن يفيد أصحاب النهج الإقصائي.

 
وأضافت الرابطة الإسلامية في بيانها مؤكدة على موقف الدكتور رمضان شلح: المساس بكرامة الشيخ خضر عدنان وكرامة الأسرى المحررين هو مساس بكرامة الشعب الفلسطيني، وأي اعتداء على أي رمز أو أي أسير هو اعتداء على المقاومة بكل فصائلها" مشددة على أن تكبيل حركة الشيخ خضر عدنان ونشاط المحررين محاولة يائسة لتغطية شمس الحرية والعزة والكرامة والانتصار بغربال الفشل والانقسام والهوان والانصياع لإرادة المحتل وتبديل القيم الوطنية وتيه التسوية للقيام بواجب محتل غاشم فشل مرتين في كسر إرادة الشيخ عدنان.

وختمت الرابطة الإسلامية بيانها بدعوة إدارة جامعة النجاح للعدول عن موقفها وتوجيه دعوة رسمية للشيخ خضر عدنان ولكل القيادات والكوادر الحرة من جميع ألوان الطيف الفلسطيني لدخول الجامعة وجميع المؤسسات العلمية.

كلمات دلالية