خبر « واتس آب » تختبر تفعيل المكالمات المرئية في نسختها التجريبية

الساعة 01:23 م|25 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

تجري شركة واتس آب اختبار ميزة المكالمات المرئية في النسخة التجريبية الأخيرة من تطبيق خدمة التراسل الفوري لها، على نظام الأندرويد.

وتم إطلاق أمس، الإثنين، النسخة التجريبية التي تحمل الرقم 2.16.318، والتي تدعم ميزة المكالمات المرئية ويظهر الخيار الخاص بها إلى جانب المكالمات الصوتية عند إجراء اتصال.

المكالمات المرئية متاحة الآن على النسخة التجريببية الأخيرة من واتس اب على أندرويدالمكالمات المرئية متاحة الآن على النسخة التجريببية الأخيرة من واتس اب على أندرويد

وبحسب « البوابة العربية للتقنبة »، يمكن الوصول إلى المكالمات المرئية من خلال النقر على زر الاتصال ضمن المحادثات، ليظهر للمستخدم خياران الأول لإجراء مكالمة صوتية، والآخر لإجراء مكالمة مرئية.

ولإجراء المكالمات المرئية، يجب على طرفي المحادثة، تثبيت النسخة التجريبية الأخيرة من تطبيق واتس، إذ أن النسخة النهائية لا تدعم الميزة بعد.

يُشار إلى أن واتس اب، المملوكة لشركة فيس بوك، كانت قد اعتمدت أسلوب الطرح تدريجيًا مع ميزة المكالمات الصوتية، إذ بدأت تجربتها على أساس الدعوة فقط، ثم أطلقتها لعموم المستخدمين. ويُعتقد أنها قد تنتهج نفس الأسلوب مع المكالمات المرئية.

تجدر الإشارة إلى أن الميزة ما تزال تعاني من مشكلات تتعلق في بطئ الاتصال وتشوه الصورة أحيانًا حتى مع سرعات الاتصال العالية، وعند إغلاق الاتصال المرئي تظهر رسالة تطلب من المستخدم تقييم الاتصال مع عرض عدة خيارات للمشكلات الشائعة.

ويمكن لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد تنزيل النسخة التجريبية ذات الرقم 2.16.318 من تطبيق واتس اب يدويًا من الرابط.

كلمات دلالية