خبر 5 معتقلين سياسيين يضربون عن الطعام داخل سجون السلطة

الساعة 10:23 ص|25 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

يواصل خمسة من المعتقلين السياسيين في سجون السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية، إضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجًا على اعتقالهم لدى الأجهزة الأمنية.

وذكرت حركة « حماس » في بيان لها، أن المعتقلين السياسيين عبادة مرعي، مجد عرعراوي، أحمد الزغير، فارس الجبور وقتيبة عازم، يواصلون إضرابهم « المطلبي » منذ أيام متفاوتة.

ورأت الحركة، أن إضراب المعتقلين السياسيين الخمسة « خطوة تصعيدية » بوجه الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية، « والتي كثفت من اعتقالاتها السياسية في الآونة الأخيرة ».

من جانبها، قالت أمل الجعبة (والدة المعتقل السياسي أحمد الزغير) من الخليل إن نجلها (19 عامًا) معتقل منذ ستة أيام لدى جهاز « الأمن الوقائي »، أبلغها خلال المحكمة التي عقدت له الخميس الماضي، بشروعه في الإضراب عن الطعام والماء حتى يتم الافراج عنه.

وأشارت  في حديث لـ « قدس برس »، إلى أن نجلها طالب في جامعة البوليتكنك في الخليل (جنوب القدس)، ومن المقرر أن تعقد اليوم له محكمة بعد تمديد اعتقاله الخميس بحجة استكمال التحقيق.

وطالبت الجعبة كافة المنظمات والمؤسسات الحقوقية بالتدخل للإفراج عن نجلها بسبب إضرابه عن الطعام ووقف تناول الماء منذ عدة أيام ما خطرًا حقيقيًا على حياته.

وأعلنت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية عن إطلاق حملة  « بديش أوكل »، والتي تهدف لتسليط الضوء على معاناة المعتقلين السياسيين في سجون السلطة بالضفة، بالإضافة لحث الشباب على رفض الاعتقال السياسي عن طريق معركة الأمعاء الخاوية.

وتنفي أجهزة من السلطة في مناسبات عديدة ممارسة أي اعتقالات سياسية في الضفة الغربية، وتقول إن الاعتقالات على خلفية انتهاكات للقانون الفلسطيني.

ومن الجدير بالذكر أن عدة فصائل فلسطينية في الضفة الغربية، تتهم أجهزة أمن السلطة بأنها تُمارس الاعتقال والاستدعاء السياسي بحق عناصرها وكوادرها؛ أبرزها حركتا « حماس » و« الجهاد الإسلامي » و« الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ».

 

 

كلمات دلالية