خبر استئصال مرض شلل الأطفال من غزة بشكل كامل

الساعة 06:54 ص|24 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الصحة بغزة عن استئصال مرض شلل الأطفال في قطاع غزة بشكل كامل.

وقال مدير دائرة الطب الوقائي بالوزارة مجدي ظهير إن استئصال المرض يعود لارتفاع نسبة تطعيم الأطفال بالقطاع من 98.5% إلى 100% خلال السنوات العشرة الأخيرة بشهادة منظمة الصحة العالمية.

وذكر ظهير أن منظمة الصحة العالمية توصي ببلوغ نسبة تطعيم الأطفال إلى 90%، إلا أن وزارة الصحة تجاوزت هذه النسبة بكثير.

وأشار إلى أن الوزارة نجحت في القضاء على الكثير من الأمراض المعدية خلال السنوات الماضية مثل البكتيريا والحصوة والكوليرا وغيرها بسبب التحصينات والمناعة الكاملة التي وفرتها للأطفال.

المصدر: وكالة الراي

 

كلمات دلالية