خبر صرف دفعات مالية لـ 1339 أسرة متضررة من حرب 2014

الساعة 03:06 م|23 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

بدأ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي صرف دفعات مالية من تعويضات الأضرار للعائلات الفلسطينية الغير لاجئة بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية.

وقال البرنامج في بيان صحفي له اليوم « إن المنحة السعودية ستغطى تعويضات الأضرار للمنازل المتضررة بشكل طفيف أو بالغ أو بليغ غير قابل للسكن ».

وأشار إلى أنه في المرحلة الحالية للصرف التي تبدأ اليوم الأحد، ستستلم 1339 أسرة من فئة الأضرار الطفيفة والبليغة والغير صالحة للسكن مخصصات من دفعاتها المستحقة لإعادة تأهيل وصيانة منازلهم بمبلغ إجمالي 1,547,600 مليون دولار.

وبيّن البرنامج أنه بذلك يرتفع عدد المواطنين الذين استلموا تعويضات الأضرار للعائلات الفلسطينية غير اللاجئة ضمن منحة الصندوق السعودي للتنمية إلى 12,110 عائلة بقيمة اجمالية تصل الى 26 مليون دولار.

يشار إلى أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي قام بتوقيع مذكرة تفاهم مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين في الشرق الأدنى الأونروا لمبلغ 31.8 مليون دولار من الصندوق السعودي للتنمية وسيغطي هذا التمويل الكريم أعمال صيانة للمنازل في القطاع ل12,401 عائلة تم اختيارها وفقا لمعايير متفق عليها مع وزارة الأشغال العامة والاسكان، بالإضافة الى اعمال تأثيث وتجهيز ثلاث مدارس.

كلمات دلالية