خبر الثقافة: مستمرون بمقاطعة الاحتلال على كافة المستويات

الساعة 10:29 ص|23 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم


قال مدير عام التنمية في وزارة الثقافة وسام أبو شماله، إن وزارته مستمرة في حملة المقاطعة للاحتلال، وأنها لا تدع إلا وتعمل به من أجل  التأثير في المقاطعة على كافة المستويات.

وأكد أبو شمالة خلال برنامج « لقاء مع مسئول » والذي ينظمه المكتب الإعلامي الحكومي أن المقاطعة للاحتلال تركت أثراً كبيراً جداً على نفسية مواطنيه، مما حذا به لتجنيد الإعلام وكافة المقدرات لمحاربة المقاطعة على الصعيد الدولي  والمحلي.

ونوه أبو شماله أن هناك استجابة من قبل المواطن في جانب مقاطعة المنتجات التي لها بديل، وإن كان هناك بد من شراء بعض المنتجات الضرورية.

وقدر للمواطن هذا الدور، مجدداً دعوته لمقاطعة الكماليات التي يضعها الاحتلال وذلك لإيصال رسالة للعالم أن شعبنا يقاطع الاحتلال رغم الاحتياجات.

وأشار أبو شمالة أن البعد الإعلامي السياسي للمقاطعة تمثل في أن التطبيع والتواصل مع الاحتلال مرفوض جملةً وتفصيلاً، وبالرغم من العلاقة الإضرارية للتعامل مع الاحتلال في بعض النواحي الحياتية اللازمة.

وطالب المثقفين والكتاب والشعراء العرب بمقاطعة الاحتلال جراء عدوانه المتواصل على شعبنا وانتهاكه للقوانين الأعراف الدولية، موضحاً دور المؤسسات الدولية في إنجاح عملية المقاطعة وعزل الاحتلال دولياً .

وأشار لجهود الشعب الفلسطيني وتمسكه بالحقوق، وهو ما شكل رأي عام عربي ودولي وتضامن كبير مع القضية الفلسطينية على كافة المستويات الرسمية والشعبية.

وأضاف أبو شمالة أن وزارته تعمل على نشر الثقافة بين المجتمع الفلسطيني، وان الوزارة تستخدم الأداة الإعلامية وتأثيرها على المفاهيم النمطية الموجودة وتعمل على تعزيز الوعي الفلسطيني.

 وبين أن وزارة الثقافة الفلسطينية تعمل على تعزيز الهوية الفلسطينية من خلال تنفيذ الفعاليات التي تحافظ على الموروث الثقافي الفلسطيني لحمايته من عمليات النهب والسرقة والطمس التي يقوم بها الاحتلال من تزيف للحقائق وسرقة التراث وتهويد كل ما هو إسلامي وعربي وفلسطيني وإزالة كل ما يدل على ملكية فلسطين لأصحابها.

وأضاف أن التراث الفلسطيني ثروة كبيرة يحمل الكثير من القيم والعادات والتقاليد والمعارف الشعبية والثقافة والفنون التشكيلية، مشيراً إلى أن وزارة الثقافة وجامعة فلسطين أقامتا فعاليات أسبوع فلسطين الثقافي بعنوان « ليالي فلسطين جسور نحو الجذور ».

وتضمنت فعاليات تراثية وثقافية واجتماعية، أقيمت في مقر الجامعة بمدينة الزهراء، وشهد الأسبوع معارض فنية، ومحاضرات تثقيفية، وندوات وطنية.

 

كلمات دلالية