خبر « جبهة التحرير الفلسطينية »: ندعو إلى دعم المبادرة التي أطلقتها « حركة الجهاد الإسلامي »

الساعة 02:02 م|22 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

اعتبر عضو المكتب السياسي لـ « جبهة التحرير الفلسطينية »، محمد ياسين، أن « مضمون المبادرة الذي أطلقها أمين عام حركة الجهاد الاسلامي الدكتور رمضان عبد الله شلح إنما تعبر عن أصالة الموقف الذي تلتزمه حركة الجهاد الاسلامي. »

وقال ياسين، في اتصال مع « وكالة القدس للأنباء »: « نتمنى على الإخوة في حركة الجهاد الاسلامي بلورة آلية للتحرك والدعوة إلى حوار وطني شامل لكل من يلتزم بالمبادرة. »

وأضاف: « نحن نعتبر أن هذه المبادرة بنقاطها العشر قيمة جداً، وهي قاعدة أساسية للانطلاق بحوار وطني لإعادة صياغة المشروع الوطني الكفاحي ولإعادة الاعتبار للقضية الوطنية الفلسطينية. »

وأكد ياسين على أن « هذه المبادرة تأتي بمنتهى الوضوح والصراحة بعد مسار طويل من المفاوضات التي أضرت بالقضية الفلسطينية، وبالحقوق الوطنية الفلسطينية، ونحن في جبهة التحرير الفلسطينية ننظر إليها باهمية كبيرة جداً، وندعمها، ونتمنى أن تكون هذه المبادرة فرصة لإعادة صياغة برنامج وطني يلتزم به الجميع لإعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية، ولإعادتها إلى عمقها القومي والإسلامي حتى نستطيع مواجهة المخاطر التي تحيط بقضيتنا الوطنية الفلسطينية. »

وختم ياسين بدعوة كل « المناضلين والمجاهدين الفلسطينيين وكل الغيورين على المصلحة الوطنية الفلسطينية وأصدقاء الشعب الفلسطيني أن يدعموا هذه المبادرة لكي تصبح قاعدة انطلاق من أجل الخروج من هذا المازق الذي نعيشه جميعاً. »

 

كلمات دلالية