خبر مسؤول « الجبهة الشعبية » في لبنان: لا يمكن الاختلاف مع أي نقطة في مبادرة د.شلح

الساعة 12:00 م|22 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

وصف مسؤول « الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين » في لبنان، مروان عبد العال، مبادرة النقاط العشر التي أعلن عنها الأمين العام لـ « حركة الجهاد الإسلامي »، د. رمضان عبد الله شلح، بأنها « مبادرة مهمة جداً خاصة في الظروف التي نعيشها في الواقع الفلسطيني ».

ورأى عضور المكتب السياسي في الجبهة الشعبية، في اتصال خاص مع « وكالة القدس للأنباء » أن المبادرة « محط إجماع » فلسطيني.

وقال: « أعتقد أنه لا يمكن الاختلاف مع أي نقطة من نقاط هذه المبادرة، خاصة لأنها تطالب بتعزيز المشروع الوطني الفلسطيني بكل ركائزه الوطنية. »

وأضاف: « هذه محاولة جدية، وجديرة لأن تطرح في أكثر من مكان لتجاوز فكرة الانقسام، ذلك أن تخليد وتأبيد الانقسام والمراوحة في مسألة المصالحة وعدم القدرة على إنهاء الانقسام، تضر بالشعب الفلسطيني. »

ورأى عبد العال أن الدكتور شلح أراد « استعادة المضمون التحرري للنضال الوطني الفلسطيني »، وقال: « اعتقد أن هذا مطلب للجميع، ونحن لا يمكن أن نحقق أي انتصارات إذا اعتقدنا بأننا في مرحلة بناء دولة، وكأن هناك استقلال قاب قوسين أو أدنى، وأن نوهم العالم بأن هناك واقعاً فلسطينياً مختلفاً عما هو جاري الآن. »

وأوضح عبد العال، في اتصال مع « وكالة القدس للأنباء » أن « العلاقة بيننا وبين المحتل هي علاقة ما بين مستعمر يريد احتلال هذه الأرض وبين شعب واقع تحت الاحتلال، وليست هي علاقة مع شريك، وإنما مع عدو؛ وبالتالي لا يمكن أن تكون إلا بغير هذا الأسلوب » النضالي.

 وأكد مسؤول الجبهة الشعبية في لبنان أن المبادرة التي طرحتها « حركة الجهاد الإسلامي » تأتي « استجابة حقيقة للرسالة التي أطلقها شبان  الانتفاضة في أراضي فلسطين، عندما أرادوا التأكيد، من خلال الدماء، بأن هذه المعركة هي معركة تحرر وطني. »

 

كلمات دلالية