خبر العميد حمدان: ندعو القيادة المصرية إلى التجاوب مع مبادرة « الجهاد الإسلامي »

الساعة 11:56 ص|22 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم


دعا أمين الهيئة القيادية في « حركة الناصريين المستقلين – المرابطون »، العميد مصطفى حمدان، القيادة المصرية إلى التجاوب مع مبادرة النقاط العشر التي أطلقها أمين عام « حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين »، الدكتور رمضان عبد الله.

وقال حمدان، في اتصال مع « وكالة القدس للأنباء »: « نحن نؤيد هذه المبادرة وسنسعى إلى تحقيقها، وأؤكد على قاله الدكتور رمضان أنه لا بد للعبقرية المصرية من أن تخرج بحلول في ما يتعلق بإغلاق المعابر مع غزة. »

وأضاف: « نحن ندعو القيادة المصرية، وخاصة أن هذه المبادرة جاءت من طرف الجهاد الإسلامي المعروفة مواقفها، للتجاوب مع المبادرة، خاصة أنهم يعرفون الموقف الذي تتخذه حركة الجهاد في ما يتعلق بالداخل المصري، وفي ما يتعلق بقضية المعابر. »

واعتبر حمدان أن مبادرة الدكتور شلح « جاءت في وقت هذا الوقت يحاول فيه البعض أن ينسينا المسار الحقيقي لكل جهادنا وكفاحنا وهو تحرير فلسطين كل فلسطين. »

ورأى أمين الهيئة القيادية في « حركة الناصريين المستقلين – المرابطون » أن « المبادرة التي أطلقها الدكتور رمضان تؤكد على أنه لا مجال أمام الفلسطينين وكل العرب إلاّ النضال والمقاومة من أجل تحرير فلسطين ».

وقال: « أهم ما في هذه المبادرة هي الرؤية الاستراتيجية التي تؤكد أن الإخوة في حركة الجهاد الإسلامي يمتلكون الرؤية الاستراتيجية الحقيقة ضد اليهود التلموديين. »

ودعا حمدان « كل فصائل المقاومة الفلسطينية، سواءً في منظمة التحرير أو على صعيد بقية القوى الفلسطينية المناضلة والمجاهدة، أن تتمسك بهذه المبادرة التي تدعو إلى الحوار الشامل بدون شروط. »  وأضاف: « نحن نقول دائماً أنه من المعيب أن نتكلم عن الوحدة فلسطينية أو أن نسعى إلى إعادة لم شمل فلسطينية، لأنه يجب أن تكون هناك لحمة بين كل القوى التي تسعى إلى تحرير فلسطين. »

ووجه العميد تحية إلى « جميع المقاتلين والمجاهدين الفدائيين في الجهاد الإسلامي »، قائلاً: « نحن معكم ونسير معكم نحو تحرير فلسطين كل فلسطين، وتحرير القدس الشريف. »

 

كلمات دلالية