خبر نتنياهو يشن حربا على اوباما و يصفه بالخطر على الاستيطان الاسرائيلي

الساعة 06:15 م|19 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

بعد ان لوحظ تقارباً في العلاقات بين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو و الرئيس الامريكي باراك اوباما، ذكرت القناة الثانية العبرية بان نتنياهو شن مرة اخرى هجوماً ضد اوباما، واصفا إياه بأنه « خطر على وجود الاستيطان الاسرائيلي .

 ووفقا للتقرير، فقد حذر نتنياهو خلال اجتماع مغلق  جرى قبل يومين من »عيد يوم الغفران« مع مستوطنين من مستوطنة »عمونا« ، ومن مستوطنة »عوفرا« من اي اجراءات احادية الجانب يتخذها باراك اوباما ليفرض في الفترة القصيرة المتبقية له على سدة الحكم  قرارات ضد »اسرائيل« .

 وقال نتنياهو للمستوطنين: » إن الحديث ليس فقط حول مستوطنة عمونا،  فالمستوطنين طالبوا نتنياهو بابداء موقف حازم  وخاصة في الفترة المتبقية للانتخابات الرئاسية الامريكية  قائلين له: « الاستيطان كله في خطر ».

وردا على التقرير اصدر مكتب نتنياهو بيانا جاء فيه نفي لما نسب لنتنياهو من تصريحات ضد اوباما، و وصفه بانه خطرا على الاستيطان.

 ولكن جاء في البيان: « نتنياهو قال بان رؤساء امريكا السابقين في نهاية فترة حكمهم  قاموا بطرح مبادرات لا تتناقض مع مصالح »اسرائيل« ،  وان نتنياهو يتوقع من الولايات المتحدة الا تغير سياستها المعروفة منذ عشرات السنين، بما يتعلق بقرارات موجهة ضد »اسرائيل" في مجلس الامن.

 

كلمات دلالية