خبر « الجهاد الإسلامي » في الضفة.. خلية نحل لا تهدأ

الساعة 10:28 ص|17 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

على الرغم من اعتداء أفراد أجهزة السلطة الفلسطينية, على وفد حركة الجهاد الاسلامي أثناء زيارته لعدد من أهالي الشهداء والأسرى وقيادة القوى الوطنية في قرية صرة بمدينة نابلس, إلا أن ذلك لم يثنهم عن مواصلة عملهم الوطني وتعزيز الوحدة الفلسطينية .

واستقبل أهالي مدينة الخليل الوفد الزائر بحفاوة كبيرة, مؤكدين دعمهم الكامل لمن يحتضن المقاومين وذويهم .

وكان وفد من حركة الجهاد الإسلامي ممثلا بالقيادي خضر عدنان والمحامي محمد علان, وماهر الأخرس وناجح حبايبه, نفذوا عدة زيارات يوم الثلاثاء الماضي, لأهالي الشهداء والأسرى والقوى الوطنية والإسلامية في مدينة الخليل.

وزار الوفد الأسير المحرر حاتم البو، ببلدة حلحول قضاء مدينة الخليل, وشاركوا في استقبال الأسير المحرر ثائر حلاحلة (37 عاما)، والذي جدد الاحتلال الصهيوني اعتقاله الإداري ست مرات على التوالي كان آخرها ثلاثة أشهر، قبل إعطائه قرارًا يقضى بالإفراج عنه. كما شارك وفد الجهاد في وقفة تضامنية مع الأسير المضرب عن الطعام أحمد أبو فارة في بلدة صوريف، وفي حفل حرية الأسير فايز مسك.

واختتمت الزيارات التي نظمتها حركة الجهاد الإسلامي في الخليل بلقاء وطني مع قيادة الجبهة الشعبية بحضور عبد العليم دعنا (ابو بشار) وبدران جابر ( أبو غسان).

سنواصل العمل

وأكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان, أنهم ماضون في جدول الزيارات لأهالي الشهداء والأسرى وقيادات القوى الوطنية والاسلامية في كافة مدن الضفة الغربية, لما لها من دور كبير في تعزيز الوحدة الفلسطينية, لافتا إلى أن الزيارة القادمة ستكون لمدينة جنين وتليها باقي المدن.

وبين عدنان, أن ما يقوم به وفد الحركة في مدن الضفة الغربية, ما هو إلا واجب وطني واخلاقي وديني, اتجاه من ضحوا بسنين عمرهم داخل سجون الاحتلال, ومن قدموا ارواحهم رخيصة لوطنهم.

وأشار إلى أن زيارتهم لأهالي الأسرى والشهداء الذين نالوا وسام الفخر والعز, كان لتقديم الدعم المعنوي لهم, لافتاً إلى أنهم وجدوا لديهم قوة وعزيمة وصبراً على ما أصابهم أكبر مما كانوا سيقدمونه لهم.

مبادرة جميلة

بدوره أعرب القيادي في الجبهة الشعبية في الخليل عبد العليم دعنا,عن امتنانه الشديد لما تقوم به حركة الجهاد الاسلامي في مدن الضفة الغربية, من تنظيم زيارات لأهالي الشهداء والأسرى والمحررين, وكذلك زيارة لقيادات من القوى الوطنية والإسلامية.

وأوضح « دعنا »، أن جميع أهالي مدن الضفة الغربية, يرحبون بزيارة وفد حركة الجهاد, لما يقوم به من مبادرة جميلة تنعكس ايجابيا على روح عوائل الشهداء والأسرى.

وبين أن المبادرة التي يقوم بها أفراد الحركة, تعبر عن صدق مشاعرهم اتجاه القوى الوطنية وأهالي الشهداء والأسرى, وكذلك نموذج لأبناء الشعب الفلسطيني المناضلين الشرفاء الذين احتضنوا المقاومة وذويهم.

كلمات دلالية