في ذكرى صفقة وفاء الاحرار

خبر رسالة من أم: « مش بس ابني يا مقاومة »

الساعة 09:50 ص|17 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

« مش بس ابني، أنا حابة كل الأسرى يروحوا على بيوتهم، كلهم أولادنا ضحوا بحياتهم وبشبابهم علشان هالوطن، وأقل شي ممكن نعمله علشانهم هو أنه نطلعهم ونروحهم لبيوتهم سالمين ».. هذه الأمنيات ساقتها أم الأسير ناهض حميد بكلمات من شوق وحنين لفلذة كبدها، الذي غيبته سجون الاحتلال « الإسرائيلي » منذ عشر أعوام.

فقبل خمسة أعوام كانت حميد والمئات من أمهات الأسرى القابعين في سجون الاحتلال، على موعد مع الانتظار والتربص لكافة الأحداث والأخبار التي تأتي تباعاً، حول صفقة مشرفة خاضتها المقاومة الفلسطينية مع الاحتلال تكللت بتحرير 1027 أسيراً.

ففي 18 أكتوبر من عام 2011 كانت فلسطين على موعد مع الفرح والنصر والحرية، حيث تم الإفراج عن الدفعة الأولى من صفقة وفاء الأحرار التي تعد أضخم عمليات تبادل الأسرى بوساطة مصرية، مقابل الإفراج عن الجندي الأسير « الإسرائيلي » جلعاد شاليط.

والدة ناهض تقول لمراسلة « وكالة فلسطين اليوم الإخبارية »، أن أملها في الله أولاً، وفي وجود صفقة مشرفة تحرر الأسرى كبير، حيث أنها محرومة من حضن ابنها « 40 عاماً » منذ عشرة أعوام، وتبقى على حكمه أيضاً عشر سنوات، حيث أن ناهض محكوم عليه بالسجن لمدة 20 عاماً.



تقرير

ويقبع حميد في سجن نفحة الصحراوي، حيث معاناة كافة الأسرى في السجون، لتشير والدته الستينية، إلى معاناتها خلال الزيارة، معربةً عن أملها أن تراه قريباً بين أحضانها بدون قضبان حديدية تفصل بينهما.

والدة المعتقل محمد البسيوني، يقبع في سجن « نفحة » لا تتمنى التحرر لنجلها فقط، فدعواتها دوماً تشمل كافة الأسرى القابعين في سجون الاحتلال، فهم من ضحوا من أجل كرامة شعب بأكمله.

البسيوني (29 عاماً) من بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة؛ اعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 20/03/2010م؛ وصدر بحقه حكما بالسجن سبع سنوات.

وتتمنى البسوني في حديثها لمراسلة « وكالة فلسطين اليوم الإخبارية » أن يمن الله على الأسرى في السجون بصفقة مشرفة كوفاء الأحرار، تحرر مئات الأسرى الذين يعانون في السجون جراء الإجراءات القمعية المستمرة في حقهم.

عضو لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية ومدير مؤسسة مهجة القدس للأسرى والمحررين، ياسر مزهر أكد أن قضية الأسرى في السجون، من أولويات الجميع، حيث العمل ليل نهار على أن يكون هناك صفقة أحرار جديدة تبيض سجون الاحتلال من المعتقلين بشكل كامل.

وأشار مزهر في حديث لـمراسلة « وكالة فلسطين اليوم الإخبارية »، إلى اعتقالات الاحتلال وهمجيته بحث الفلسطينيين، حيث جرى اعتقال أسرى محررين من الصفقة، كما يتعامل بعنجهية مع أهالي الضفة المحتلة، والقدس، فضلاً عن هجمة شرسة يتعرض لها طلاب الجامعات والأهالي والقيادات.



تقرير

وتحدث مزهر عن معاناة الأسيرات خاصةً الأسيرة لينا الجربوني التي تجاوزتها صفقة وفاء الأحرار، على الرغم من استمرار اعتقالها للعام 15 على التوالي.

يأمل ذوو الأسرى من فصائل المقاومة الفلسطينية، أن يستمروا على عهد أبنائهم، ويبقوا قضيتهم على سلم الأولويات، وينفذوا وعودهم الدائمة بإبرام صفقة أحرار جديدة تبيض السجون وتنشر الفرحة في بيوت الفلسطينيين.



الصليب ‫(29025677)‬ ‫‬

الصليب ‫(29025676)‬ ‫‬

الصليب ‫(1)‬ ‫‬

الصليب ‫(1)‬

الصليب ‫(29025673)‬ ‫‬

كلمات دلالية