خبر الرجوب يفتح باب الحوار مع مدربي فلسطين

الساعة 01:49 م|16 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

اختتم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الدولي « الفيفا »، السبت، دورة مدربي الشباب في أكاديمية جوزيف بلاتر في البيرة، والتي استمرت فعالياتها على مدار ستة أيام، حاضر فيها المدرب التونسي الدولي بلحسن ملوش، بمشاركة 30 مدربا ومدربة.

وأكد اللواء جبريل الرجوب، رئيس اتحاد الكرة، على أهمية دور المدرب في صناعة اللاعب، والعمل على تغيير سلوكه داخل المعلب وخارجه، وخاصة ضبط ردود فعل اللاعب داخل المعلب، إضافة إلى قدرة المدرب على التأثير على جماهير الفريق من خلال الرسائل التي يوجهها لهم.

وأشار الرجوب إلى أهمية تطوير المدربين لأنفسهم من خلال متابعة المباريات والتدريبات، إضافة إلى القراءة المستفيضة في مجال التدريب من شتى المصادر، مشددًا على ضرورة وجود لغة مشتركة بين المدربين، والحفاظ على التواصل بينهم من أجل تبادل الخبرات والعمل على ايجاد الحلول للعقبات والمشاكل التي تواجه اللعبة في فلسطين، مشيرًا إلى أنه في حال تبلور أي آراء أو مقترحات لدى المدربين يمكنهم التوجه إلى الاتحاد.

وأضاف أن هناك توجه الآن للعمل بطريقة مختلفة، تقوم على تطوير آليات صناعة اللاعب، والإدارة والتسويق الرياضي، مشيرًا إلى أن هناك استراتيجية تم اعتمادها لأربع سنوات خلال ورشة « تطوير الرياضة الفلسطينية » التي اختتمت اعمالها قبل عدة أيام، وحاضر فيها عدد من الخبراء العرب.

من جانبه، وجه المدرب التونسي ملوش الشكر للواء الرجوب، وكافة القائمين على الدورة، والمدربين المشاركين في الدورة.

وأكد ملوش إلى أن المشاركين أظهروا مستوى عالٍ خلال الدورة، مشددا على ضرورة نقل الخبرة والمعلومات التي تم اكتسابها خلال الدورة إلى الميدان حتى تعود بالفائدة على اللعبة.

كلمات دلالية