خبر القوات المسلحة تنفي الهجوم على المدمرة الأمريكية وتحمل تنظيم القاعدة المسؤولية

الساعة 12:35 م|16 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

أكدت مصادر يمنية أن تنظيم القاعدة هو الذي استهدف أمس السبت المدمرة الاميركية (يو أس أس مايسون) بعدة صواريخ، وقال المصدر أن عناصر القاعدة تلقوا أوامر من قيادات سعودية بشن هجمات صاروخية على السفن الاميركية قبالة السواحل اليمنية.

ونفى المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد الركن شرف لقمان رسمياً الإدعات الأمريكية باستهداف المدمرة الاميركية في المياه الإقليمية اليمنية.

وكان المتحدث باسم البحرية الأمريكية أعلم مساء أمس السبت، حصول الهجوم بدون ذكر أية تفاصيل عنه، في حين صرح الجنرال ريتشاردسون من العمليات البحرية الأمريكية بأن المدمرة (يو أس أس مايسون) كانت هدفاً لهجوم صاروخي مصدره السواحل اليمنية.

وهذا الهجوم على البحرية الاميركية هو الثالث من نوعه في غضون اسبوع، وكانت واشنطن أعلنت يوم الاربعاء الماضي انها دمرت بواسطة صواريخ توماهوك رادرات للجيش اليمني قالت انها ردا على إطلاق صواريخ باتجاه السفن الاميركية.

ونفى الجيش اليمني واللجان الشعبية مسؤوليتهما عن استهداف السفن الحربية الاميركية وقالوا في بيانات منفصلة أن ادعاءات البنتاغون تهدف الى صرف الأنظار عن الدور الاميركي في المجزرة التي ارتكبتها السعودية في صنعاء عندما استهدف طيرانها الاسبوع الماضي قاعة تعازي مما أدى الى مقتل وجرح المئات من المدنيين.

وتدعم الولايات المتحدة السعودية والتحالف الذي تقوده العمليات العسكرية في اليمن وتساهم في تزويد الطيران الحربي بالوقود في الجوي، وتساهم في تسيير أسطول من الطائرات المسيرة عن بعد بهدف جمع المعلومات وتوجيه الطائرات الحربية.

كلمات دلالية