استعداداً للمهرجان الكبير

بالصور #الجهاد_ميلادنا_المتجدد يُشعل مواقع التواصل

الساعة 02:41 م|15 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

تداول الآلاف من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي « الفيسبوك »، هشتاغ #الجهاد_ميلادنا_المتجدد استعداداً للمهرجان الكبير الذي ستنظمه حركة الجهاد الإسلامي في الذكرى الـ29 لانطلاقتها الجهادية وفي ذكرى استشهاد المؤسس الدكتور فتحي إبراهيم الشقاقي.

وتستعد حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين لإطلاق مهرجانها الجهادي في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة، الأسبوع المقبل بتاريخ (21-10) تحت عنوان « الجهاد ميلادنا المتجدد » تكريماً لمسيرتها الجهادية الطويلة على مدار الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي والمتواصلة حتى زوال المحتل.

وعبر النشطاء عن حبهم للجهاد الإسلامي وللمؤسس الدكتور فتحيي الشقاقي الذي اغتاله الموساد الإسرائيلي في مالطا عام 1995، وتداول النشطاء قصائد الشقاقي خاصة قصيدته التي حملت عنوان « كانوا خمسة ».

ونشر نشطاء الفيسبوك صوراً لقادة الجهاد الإسلامي وفيديوهات ترصد بداية المسيرة الجهادية للحركة وتطورها من الحجر والسكين وصولاً إلى القنابل اليدوية والعمليات الاستشهادية حتى امتلاك سرايا القدس الذراع العسكري للجهاد الإسلامي صواريخ مضادة للدبابات وقادرة للوصول إلى قلب « الكيان الإسرائيلي ».

« فلسطين اليوم » رصدت بعض التعليقات على الهشتاغ حيث كتب أحد المغردين: « في ذكرى انطلاقة الجهاد الإسلامي الـ29 ننحني احتراماً لكل المجاهدين الضاغطين على الزناد في زمن التخاذل والخنوع في فلسين وغيرها ».

وأضاف أخر: الجمعة القادمة غزة على موعد مع .. ما يشفي الصدور ويغيظ أعداء الله والمنافقين والمتخاذلين« .

وغرد أخر على صفحته الخاصة تحت هشتاق »#الجهاد_ميلادنا_المتجدد« : تعلمنا أن طريق الألف ميل يبدأ بخطوة، وعلمتنا الجهاد الإسلامي أن الحجر سيصبح يوماً صاروخاً وقد صدقت، وربتنا على أن القدس لا تسترد إلا بالسلاح وقد بدأت ».

فيما كتب أخر: يوماً ما سنمر فاتحين لزهرة كل المدائن، حينها سنكتب على تلك الجدران القديمة، الذي ذاق شعبها كل الويلات شوقاً وحباً لها سيكتب « مر الفاتحين من هنا ».

ولم تخلو مواقع التواصل الاجتماعي من تغريدات النساء حيث قالت « فلسطين عبد الله »: سجل بأعلى الصفحات التاريخية.. هذه بنت السرايا الأبية .. وبنت الشقاقي القائد.. بنت الجهاد الإسلامي.. أخوها الصاروخ وأختها البندقية".

 



ميلادنا المتجدد

مهرجان

مهرجان الشقاقي

فصائل المقاومة

فتحيى الشقاقي

سرايا

بنات السرايا

الرابطة الاسلامية

الجهاد

الجهاد

الجهاد ميلادنا

الجهاد الاسلامي

التقاط

كلمات دلالية