خبر المجدلاوي يتهم الداخلية بمنع إقامة فعالية لإنهاء الانقسام والأخيرة توضح

الساعة 02:16 م|15 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

 اتهم النائب في المجلس التشريعي عن الجبهة الشعبية جميل المجدلاوي وعضو اللجنة التحضيرية لمؤتمر « فلسطينيون لإنهاء الانقسام » إن الأجهزة الأمنية في قطاع غزة منعت انعقاد مؤتمر « وطنيون لإنهاء الانقسام » الخاص بمحافظة الشمال في قطاع غزة.

وقال المجدلاوي في بيان صحفي وصل « فلسطين اليوم » نسخة عنه إن هذا المنع يأتي استمراراً لذات السياسة الخاطئة والمدانة التي مارستها الأجهزة الأمنية عندما منعت انعقاد المؤتمر التأسيسي لـ « وطنيون لإنهاء الانقسام » في قطاع غزة يوم 9/4/2016، مصادرةً بذلك حق الجماهير في ممارسة نشاطها السياسي الذي يكفله لها القانون الأساسي الفلسطيني والذي تكفله أبسط قواعد الديمقراطية وحق الجماهير في تبني قضاياها ومصالحها الوطنية والاجتماعية.

مجدلاوي يتهم الأجهزة الأمنية بمنع انعقاد مؤتمر لإنهاء الانقسام

وشدد المجدلاوي إن القانون الأساسي الفلسطيني ولوائحه المكملة صريح في حمايته لهذا الحق، وصريح في تنظيمه لانعقاد مثل هذه المؤتمرات، إذ ينص القانون على أنه ينبغي تبليغ الشرطة بأي تجمع يزيد عن خمسين مواطن في حال انعقاده في فضاء مكشوف، ولا يُلزم القانون أحداً بإبلاغ الشرطة أو أي جهاز أمني آخر إذا انعقد أي اجتماع أو لقاء أو مؤتمر في قاعة مغلقة.

وشدد المجدلاوي أن « وطنيون لإنهاء الانقسام » تيار جماهيري يعمل من أجل إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، وإنهاء الانقسام الذي يفاقم من كل الصعوبات التي تنتصب في طريق النضال من أجل الاستقلال والعودة، وتفاقم أيضاً من كل أزمات الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من المعابر المغلقة حتى انقطاع الكهرباء مروراً بالبطالة وفقدان العديد من السلع ومن مقومات الحياة.

الداخلية: لم يتقدم أحد بطلب اجراء للفعالية ولا يوجد لدى الداخلية علمٌ بها، حتى يقال انها منعت

وفي رده على تلك الاتهامات، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية بغزة أ. إياد البزم على أنه « لم يتقدم أحد بطلب اجراء للفعالية ولا يوجد لدى الداخلية علمٌ بها، حتى يقال انها منعت ».

وقال لـ« فلسطين اليوم » :« النائب المجدلاوي يعرف الاجراءات السليمة والقانونية في مثل هذه الفعاليات، وبالتالي هو من يتحمل المسؤولية الكاملة ».

وأوضح البزم أن « قفز المجدلاوي عن هذه الاجراءات هو من أجل خلق بلبله، وافتعال ازمة لا أكثر ولا أقل من ذلك ».

 

كلمات دلالية