خبر نائب فتحاوي يطالب بلجنة تواصل بين فتح والجهاد لإزالة التوتر القائم

الساعة 10:38 ص|12 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

طالب النائب الفتحاوي د. أشرف جمعة اليوم الأربعاء، بضرورة تشكيل لجنة تواصل بين حركتي فتح والجهاد الإسلامي في قطاع غزة بالتزامن مع أخرى في الضفة المحتلة، لإزالة التوتر القائم بسبب الأحداث والملاحقات الأمنية في الضفة ضد كوادر الجهاد الإسلامي.

وقال النائب جمعة لـ« وكالة فلسطين اليوم الإخبارية »: إن أي ملاحقات تمارس في أي مكان بالوطن مرفوضة مهما كانت الأسباب، وأن إخوتنا في الجهاد الإسلامي لهم دور ريادي في التواصل بين فتح وحماس، ونحن أصدقاء وعلاقتنا قوية بهم .

وأشار إلى أن حركة فتح تسعى دوماً للحفاظ على النسيج الاجتماعي وتدعو دائماً للوحدة، مشدداً على أن الحوار هو المخرج لكافة الخلافات القائمة .

ورأى أنه لو جرى اتصال بين القيادات ممثلة بالرئيس محمود عباس والأمين العام للجهاد الإسلامي الدكتور رمضان شلح، فإن الأمور ستحل سريعاً، وستزيل التوتر.

وقال: « إن اللجنة المشكلة يجب أن تضع آليات للحوار, لكشف الأسباب وراء تلك الأحداث »، معرباً عن قلقه من تصاعد الأحداث وزيادة الفجوة بين الحركتين إذا لم يتم حل الأمور سريعاً.  

يذكر، أن كوادر وقيادات حركة الجهاد الإسلامي، تتعرض لملاحقات متتالية واعتقالات من قبل أجهزة أمن السلطة، كان آخرها الاعتداء على الشيخ خضر عدنان في صرة بنابلس.

كلمات دلالية