خبر الاتحاد الإسلامي يطالب بالتحرك للإفراج عن القيادي بالجهاد العوري

الساعة 06:50 ص|12 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

طالب الاتحاد الإسلامي الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الأربعاء، كافة الجهات السياسية، والحقوقية، والنقابية ، للتحرك العاجل لإطلاق سراح ممثل حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين في لجنة المتابعة للقوى الوطنية و الإسلامية أحمد داود سليمان العوري من بيت عور التحتا غرب رام الله بالضفة المحتلة، من سجون السلطة.

وفي بيان الاتحاد، فقد اعتقلت قوة من مخابرات السلطة العوري (55 عاماً) من منزله و اقتياده لزنازين التحقيق في مقر المخابرات في بالوع بالبيرة.

وأكد الاتحاد أن الفترة الأخيرة شهدت تصعيد كبير من أجهزة السلطة الأمنية ضد الفعاليات الشعبية، وقيادات و كوادر فصائل العمل النضالي الفلسطيني.

واستنكر الاتحاد الهجمة الشرسة التي تنتهجها شريحة متنفذة في الأجهزة الأمنية ضد قيادات وكوادر حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين  بالاعتقال، والاستدعاء ، والتهديد، والتضيق على التحضيرات لفعاليات إحياء ذكرى استشهاد الأمين العام للحركة فتحي الشقاقي المقررة بنهاية تشرين الحالي، واستهداف  مكاتب الدعاية التي تطبع صور شهداء و أسرى فلسطين.

وأكد الاتحاد أن القيادي العوري عمل في الفترة الأخيرة على ترسيم إطار فلسطيني يضم كل الأحرار و عمداء الأسرى المحررين و النواب للوقوف ضد الممارسات الاستهدافية للحريات العامة حقوق الإنسان في فلسطين ، و الدعوة لنشر الوحدة و اللحمة ضد المحتل الواحد ، و توجيه البوصلة ضد المحتل و فضح سياساته الإجرامية بحق أبناء شعبنا المرابط .

 

كلمات دلالية