خبر ترشيح رئيس « الأورومتوسطي » لجائزة « برنت » دولية

الساعة 10:31 ص|11 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

رشحت شخصيات دولية تُعنى بحقوق الإنسان، رئيس المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان رامي عبده لنيل جائزة « جيمي برنت » الدولية؛ التي تُقدّم للمدافعين عن حقوق الإنسان والمساهمين في كشف الانتهاكات بمختلف مناطق العالم.

 

وأفادت مها الحسيني الناطق باسم المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في تصريحات صحفية، أنّ هذه الجائزة تُمنح للعاملين في مجال حقوق الإنسان ولمن يقودون العمل الإنساني وتُعنى بالإنجازات النوعية في هذا المجال، مبينةً أنّها تشجع الجهود الدافعة لرفع مستوى حقوق الإنسان في العالم.

 

ومن المتوقع أن تُعلن نتائج الترشيح في العاشر من ديسمبر/كانون الأول لهذا العام، الذي يصادف اليوم العالمي لحقوق الإنسان، لتكون الجائزة تذكاراً يُشيدُ بجهود الفائزين للدفاع عن حقوق الإنسان ومناصرة الضحايا والفئات المهمشة.

 

وأوضحت الحسيني، أنّ هذه ليست المرة الأولى التي يرشح فيها المرصد الأورومتوسطي لنيل جائزة دولية، مؤكّدةً أنّ جهود المرصد التي تجاوزت الخمسة أعوام، ظهرت جلية في دمج العنصر الشبابي في مجال حقوق الإنسان وتدريبه، وجعله قادراً على توثيق الأحداث في أنحاء العالم.

 

وقالت المتحدثة باسم المرصد: « هذه الخطوة تمثل حالة من التحفيز لاستمرار جهودنا والإكمال حتى لو لم يتم الفوز بهذه الجائزة، فيكفينا شرف الترشح وإيمان المجتمع الدولي بعمل المرصد الأورومتوسطي وإنجازاته خلال سنوات نشأته ».

كلمات دلالية