أكد أن من يقمع الحريات هو الاحتلال

خبر القيادي سعيد نخلة يدعو الفصائل للتصدي لإعتداءات الأجهزة الأمنية

الساعة 03:58 م|10 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

قال الشيخ سعيد نخلة، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية، إن السلطة الفلسطينية تتصرف وكأنها دولة بوليسية، وتمنع المواطنين من الحديث والتعبير عن الرأي، والتجمهر وحتى المشاركة في أي نشاط سلمي موجه ضد الإحتلال.

وتابع نخلة في حديث لـــ « وكالة فلسطين اليوم الاخبارية » أثناء مشاركته في مسيرة ضد تكميم الأفواء والإعتداء على الحريات العامة نظمتها القوى و فصائل العمل الوطني والإسلامي في مدينة رام الله: « إن أي قمع وإعتداء من قبل الأجهزة الأمنية مرفوض شعبيا و وطنيا ».

 وقال:« نحن دائما نؤكد على أن من يقمع هو الإحتلال، ومن العار أن يأخذ الفلسطينيون دور الإحتلال في القمع وملاحقة النشطاء والمقاومين ».

ودعا نخلة كل الفصائل والأحزاب إلى الإنتباه لخطورة ما يحدث بما فيها حركة فتح، وأن يكون لديها استعداد للحديث بشكل واضح والتصدي لما يجري ، وأن يتم محاسبة القائمين على هذه الأحداث حتى لو استدعى الأمر رفع قضايا ضد هؤلاء الأشخاص وتعريتهم أمام الجميع.

وشدد نخلة على ضرورة تحرك هذه الفصائل ضد عسكرة السلطة وتدخل الأجهزة الأمنية في الحريات العامة والإعتداء على الناشطين وفصائل المقاومة، وقال:« نحن والسلطة تحت إحتلال وسيف الإحتلال مسلط علينا جميعا ولا يرحمنا ».

كلمات دلالية