خبر داخلية غزة: الوظيفة الجديدة متاحة للجميع وسيتم استيعاب 200 جندي

الساعة 09:25 ص|10 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

أكد العقيد إبراهيم الناعوق نائب رئيس هيئة التنظيم والإدارة بوزارة الداخلية أن فرصة الالتحاق والتسجيل لوظيفة جندي مستجد، في وزارة الداخلية، متاحة لكافة المواطنين، ممن تنطبق عليهم الشروط التي تم الإعلان عنها مسبقاً، بموضوعية وشفافية.

وفتحت وزارة الداخلية والأمن الوطني باب التسجيل للالتحاق بوظيفة جندي مستجد صباح يوم السبت الماضي، لاستيعاب 500 جندي مستجد للعمل ضمن أجهزة الوزارة، وذلك عبر موقع هيئة التنظيم والإدارة الجهة المشرفة على عملية التسجيل.

وقال الناعوق خلال حلقة هذا الأسبوع من برنامج بين المواطن والمسئول والذي يبث على إذاعة صوت القدس: « إن الإعلان عن هذه الوظيفة في ظل الاحتياج الشديد، لدى وزارة الداخلية للكادر البشري في كافة الأجهزة والإدارات والهيئات، بعد تنكر حكومة الوفاق لمسئولياتها اتجاه قطاع غزة ».

وبيَّن أن العدد المطلوب يعادل 20 بالمائة فقط من احتياجات الوزارة، التي تقوم على حفظ أمن وأمان المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، وذلك لضخ دماء جديدة في وزارة الداخلية بما يعكس الصورة الايجابية للوزارة.

ولفت نائب رئيس هيئة التنظيم والإدارة إلى أن هناك أكثر من جهة رقابية تتابع سير المسابقة للتأكد من حياديتها، من أبرزها مكتب المراقب العام لوزارة الداخلية.

وأوضح العقيد الناعوق أنه وبعد الانتهاء من عملية التسجيل سيتم فرز المرشحين الذين تنطبق عليهم الشروط وذلك للالتحاق بالمرحلة الثانية وهي اختبارات اللياقة البدنية، وبعد اجتياز هذه المرحلة بنجاح سوف يتم إخضاع المرشحين لفحص طبي لتقييم وضعهم الصحي، ومن ثم خضوعهم لاختبار الهيئة وهي المقابلة الشخصية.

واستطرد قائلاً: "إن من يتم تعيينه في هذه الوظيفة سيؤخذ برتبة جندي تحت الاختبار لمدة ستة أشهر حسب قانون الخدمة في قوى الأمن الفلسطيني رقم (5) لعام 2008.

أما بخصوص مسابقات شواغر عام 2013، بيَّن الناعوق أن أكثر من 2900 شخص تم أخذهم على قيود الوزارة على ثلاثة مراحل، وأن من بقي على قائمة الانتظار فإمكانهم التسجيل في الوظيفة الجديدة إذا انطبقت عليهم شروط المسابقة، لأنه بموجب القانون إذا تجاوز الإعلان عن أي مسابقة عام واحد فهي تسقط على حد قوله.

 

كلمات دلالية