على يد أجهزة أمن السلطة

خبر إدانه فصائلية ووطنية للاعتداء الذي تعرض له الشيخ خضر عـــدنان

الساعة 06:53 ص|10 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

أدانت الفصائل والشخصيات الوطنية اليوم الاثنين , الاعتداء الهمجي الذي تعرض له القيادي المناضل بحركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر عدنان على يد أجهزة أمن الضفة وعناصر من حركة « فتح خلال مشاركتهم في استقبال الأسير المحرر عبيدة أبو حسين في بلدة صرة قضاء نابلس.

واعتبرت الفصائل والشخصيات الوطنية الاعتداء يمثل عربدة على الرموز الوطنية , ويتطلب موقف جاد لوقف مثل هذه الاعتداءات المتكررة من قبل الأجهزة الأمنية .

حركة حماس أدانت , الاعتداء الذي أقدمت عليه أجهزة امن السلطة بالأمس على الشيخ المناضل خضر عدنان , معتبراً الاعتداء استكمالاً لسياسة العربدة التي تمارسها بحق شعبنا .

وقال حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس , انه من الواضح ان السلطة الفلسطينية وأجهزتها الامنية لا تريد  ان تخرج  من الدور الذي رسمته لها اوسلوا , ومصممة ان تضع نفسها خارج الاجماع الوطني الفلسطيني المقاوم للاحتلال .

وبين قاسم , ان سلوك الاعتداء على المناضلين ينتمي الى الدول الفاشية , وهي عربدة متواصلة وخاصة ان السلطة مارست ولا زالت تمارس العربدة السياسية والتي كان آخرها العربدة في منع اجراء الانتخابات , وهي عربة تمارس ضد كل من يخالفها.

وطالب الفصائل الفلسطينية ان تقوم بتشكيل ضغط ميداني لإدانة تصرفات أجهزة امن السلطة , بالإضافة الي تبني تصور جامع وتحالف وطني لمحاسبة الأجهزة الأمنية في الضفة على كافة انتهاكاتها واعتداءاتها المستمرة وكشفها امام شعبنا.

طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية اعتبر ان الاعتداء على مناضل كالشيخ خضر عدنان يعتبر سلوك فاشي , كون ان المناضلين لابد من معاملتهم معاملة خاصة لرمزيتهم .

وشدد على ضرورة , فتح تحقيق جدي في كافة الانتهاكات التي تطال المناضلين ووضع حد للزعرنة, مؤكداً ان الفصائل الفلسطينية في الضفة ستتوقف امام هذه السلوكيات والتصرفات لوضع حد لها .

وطالب السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية بتغيير سلوكها والتعامل بمبدأ الشراكة احترام القانون الأساسي وإعطاء حرية التعبير ..

ومن جانبه قال الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية وعضو المجلس التشريعي , ان الاعتداء على الشيخ عدنان مرفوض ومستنكر وهو مناقض للأعراف الوطنية وتعدي على القانون.

وشدد البرغوثي على ضرورة محاكمة من ارتكب مثل هذا الاعتداء، وخاصة ان هذا الاعتداء ليس الأول حيث تكررمع أعضاء مجلس تشريعي , وقيادات وطنية ولم يتقدم احد للمحاكمة او يحاسب.

معتبراً ان سبب التمادي في الاعتداءات هو عدم وجود جهة رادعة وحاسبة للاعتداءات.

ويشار الى ان أجهزة أمن الضفة وعناصر من حركة »فتح"، اعتدت مساء امس على أبناء حركة الجهاد الاسلامي ومن بينهم الشيخ القيادي خضر عدنان خلال مشاركتهم في استقبال الأسير المحرر عبيدة أبو حسين في بلدة صرة قضاء نابلس.

كلمات دلالية