إشادة بالعملية البطولية في القدس

خبر بالصور والفيديو... (#أسد_الأقصى) يتصدر مواقع التواصل

الساعة 04:34 م|09 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

أطلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين وسم (#أسد_الأقصى)، ابتهاجاً بعملية اطلاق النار البطولية التي نفذها الشهيد مصباح أبو صبيح، والتي أدت إلى مقتل اثنين من الاسرائيليين وإصابة ستة آخرين.

ويعد الشهيد أبو صبيح علم من أعلام القدس والمسجد الأقصى المبارك، وأسير محرر كان من المفروض أن يسلم نفسه اليوم ليسجن أربعة اشهر بتهمة الرباط في الأقصى وضرب جنود الاحتلال.

وتداول النشطاء صور الشهيد، إضافة إلى وصيتة المسجلة التي حضَّ من خلالها على الرباط في المسجد الأقصى المبارك، وقال فيها موجهاً رسالته للاحتلال « مهما تكالبتم ومهما تعالى ظلمكم، وبرغم كل المجازر، بعون الله سنظل صامدين في القدس والمسجد الأقصى ».

وخلال ساعات قليلة تصدر وسم (#أسد_الأقصى) صدارة الهاشتاغات على موقع « تويتر » على مستوى فلسطين، وسط تدوينات النشطاء التي عبروا من خلالها عن فخرهم بما قام به الشهيد صبيح، مؤكدين على النهج الذي سار فيه.

ورصد النشطاء العديد من لحظات العز والفرحة التي انتابت أهالي القدس خاصة عائلة الشهيد صبيح، حيث ظهرت أخت الشهيد في أحد مقاطع الفيديو وهي توزع الحلوى ابتهاجاً بالعملية البطولية التي نفذها مصباح، طالبةً من الناس أن يباركوا لهم بدلاً من تعزيتهم.

وفي مقطع فيديو آخر، ظهرت ابنة الشهيد البطل مصباح، وهي تعبر عن سعادتها وفخرها بما قام به والدها، مستذكرةً الساعات الأخيرة للبطل قبل استشهاده، وكيف اجتمع معهم في صلاة الفجر، وأوصاهم بالحفاظ على صلاتهم وتعليمهم، وتوديعه لهم قبل خروجه.

كما نشر العديد من النشطاء آخر كتابات الشهيد على موقع التواصل « فيسبوك »، والتي قال فيها أن سجنه لمدة 4 أشهر شيء رخيص جداً، وتضحية بسيطة في سبيل الله عز وجل وفي سبيل حماية المسجد الأقصى المبارك، مشدداً على مدى تعلقه بالقدس والمسجد الأقصى.

وتم اعتقال الشهيد في عام 2013 من منطقة باب حطة بالقدس القديمة، بتهمة الاعتداء على شرطي وتم الإفراج عنه، وفوجئ بإعادة فتح القضية ضده عام 2015، ليحكم بالسجن الفعلي مدة 4 أشهر، وحسب قرار محكمة « الصلح الإسرائيلية » الصادر قبل حوالي شهر، عليه تنفيذ القرار، منتصف الشهر الجاري.

ولاحقت قوات الاحتلال الشهيد خلال الأسبوعين الأخيرين، باعتقاله وتوقيفه 5 مرات متتالية، وبآخر اعتقال أفرج عنه بشرط الإبعاد عن شرق القدس لمدة شهر، وقبلها تسلم قرارا بمنعه من السفر لنهاية العام الجاري، ومنعه من دخول الأقصى لمدة 6 أشهر، وكان قد أفرج عنه نهاية العام الماضي.



أسد القدس 66

أسد القدس 22

أسد القدس 33

أسد القدس 44

أسد القدس 55

كلمات دلالية