خبر 2.9 مليون دولار صُرفت للمدمرة منازلهم كلياً في غزة

الساعة 03:50 م|09 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

أعلن المكتب الوطني للإعمار المكلف من الحكومة بإعادة إعمار قطاع غزة، عن انتهاء صرف 2.9 مليون دولار لصالح 303 من أصحاب الوحدات السكنية المدمرة كليا ومثلت هذه الدفعة 30% من قيمة العقد.

وأكد المهندس مأمون بسيسو المنسق العام للمنحة الكويتية، أن دولة الكويت الشقيقة قد اعتمدت مبلغ 16 مليون دولار لصالح 1341 مستفيد جديد، منهم 794 سيستلمون الدفعة الثانية و547 مستفيدا سيستلمون الدفعة الاولى.

وقد باشر المكتب الوطني للإعمار على الفور الاجراءات الخاصة باستلام المبلغ عبر وزارة المالية وسيتم الاعلان عن موعد الصرف ريثما تنتهي الإجراءات.

ويُولي رئيس الوزراء د رامي الحمدلله اهتماماً خاصاً لملف إعمار غزة حيث يرأس اللجنة الوزارية المكلفة بملف إعادة الإعمار ويعمل عبر التواصل مع الدول المانحة والمؤسسات للإسراع بالالتزام بالدفاعات المالية التي تكفلّت بها الدول في مؤتمر القاهرة الذي عُقد عقب العدوان على قطاع غزة 2014.

من ناحية أخرى، انتهى الموعد المحدد للمؤسسات الأهلية لتقديم مقترحات للتمويل، وهي جزء من الأموال المخصصة عبر دولة الكويت لتطوير البنية التحتية لمؤسسات في التعليم العالي والمهني.

وأفاد المهندس بسيسو أن المكتب الوطني قد استلم 76 مقترحاً للتمويل ضمن القطاعات المستهدفة وهي قطاع التعليم العالي والتدريب المهني والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة.

وشكّل المكتب الوطني عدة لجان مختصة للبدء بتقييم هذه المشاريع المقترحة لاختيار الأفضل بناء على معايير مهنية. ومن المتوقع انتهاء عملية التقييم أواخر الشهر الحالي.

كلمات دلالية