خبر اليابان تدعم وكالة الغوث في غزة بـ4 مليون دولار

الساعة 01:18 م|09 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

وقعت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين « الأونروا » اتفاقية مع دولة اليابان تتبرع بموجبها اليابان بمبلغ 420 مليون ين ياباني « أربعة ملايين دولار أمريكي » لصالح وكالة الغوث.

وبينت الأونروا في بيان لها أن السفير الياباني « تاكيشي أوكوبو » والمفوض العام للأونروا « بيير كرينبول » وقعا اتفاقية تتبرع اليابان بموجبها بمبلغ 420 مليون ين ياباني (حوالي أربعة ملايين دولار أمريكي) لدعم برنامج الوكالة للمعونة الغذائية بغزة وللسنة الخامسة على التوالي.

وأوضحت أنه سيستفيد من هذا التبرع ما يقارب من 100,000 لاجئ من فلسطين يعيشون في غزة وذلك من خلال تمكين القيام بعملية توزيع المعونة الغذائية في عام 2017 وعام 2018، الأمر الذي من شأنه أن يقدم للعائلات الاحتياجات الأساسية كدقيق القمح والبقوليات وزيت عباد الشمس.

وبينت الأونروا أن الحصار القائم في غزة، والمستمر منذ عشر سنوات، فإن انعدام الأمن الغذائي لا يزال يعد مسألة خطيرة في غزة في الوقت الذي تواجه فيه العديد من عائلات لاجئي فلسطين صعوبات في تلبية الحد الأدنى من احتياجاتها الغذائية.

يشار إلى أن اليابان لا تزال داعما مستمرا وموثوقا للأونروا؛ ففي عام 2015 كانت اليابان من بين أكبر خمسة مانحين لبرامج وخدمات الأونروا الرئيسة,وهذا التبرع الأخير يرفع من إجمالي التبرعات اليابانية للأونروا في عام 2016 إلى ما يقارب من 43 مليون دولار.

كلمات دلالية