خبر اعلان حالة الاستنفار القصوى في جميع ارجاء مصر

الساعة 01:20 م|08 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

 أكد مصدر أمني كبير في وزارة الداخلية المصرية أن قوى الامن أعلنت درجة الاستنفار القصوى بجميع ارجاء مصر ردا على تحذيرات السفارات الامريكية والبريطانية والكندية لرعاياهم من السفر لمصر غدا الاحد، أو التواجد بشوارع وميادين مصر لوجود تهديدات غير مسبوقة، رافضة هذه السفارات الافصاح للسلطات المصرية عن طبيعة تلك التهديدات ومصدرها .

وقال المصدر ان الامن المصري وضع خطة امنية مبكرة لمواجهة تلك التحديات الامنية، ونشر القوات الخاصة بجميع ارجاء مصر ورفع حالة الطوارئ الامنية في سيناء، وعلى طريق القاهرة الاسماعيلية، وجميع الطرق الحيوية بمصر وحول الاماكن الاستراتيجية، ونشر العناصر السرية بجميع الشوارع والميادين وفرق التدخل السريع .

واكد ان « مصر باتت اشبه بثكنات عسكرية ».

بدورها قالت مصادر المصرية ان هذه التسريبات وضعت سفارات تلك الدول في خانة الاتهام من قبل الاعلام المصري الذي شن هجوما حادا هذه السفارات واتهمها بالخيانة وانها علي صلة بالتنظيمات الارهابية.

من جهة اخرى لقي ضابط شرطة مصري مصرعه اليوم بمحافظة البحيرة بثماني رصاصات بالرأس ويدعى جمال الديب يعمل بجهاز الامن الوطني بالبحيرة، حيث قتل امام منزله بقرية المحمودية.

فيما اعلنت مسؤوليتها عن الحادث حركة مسلحة تابعة لتنظيم الاخوان المسلمين تدعى حركة حسم الاخوانية قالت علي صفحتها على موقع التواصل « ان فرقة الاغتيالات الخاصة بالحركة قامت بتنفيذ الاعدام الميداني بحق امين شرطة البحيرة باطلاق 8 رصاصات ».

 

كلمات دلالية