خبر وزير إسرائيلي يدعو لضم الضفة وأعضاء الكنيست يهاجمونه

الساعة 01:06 م|07 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

أثارت دعوة وزير التعليم الاسرائيلي زعيم حزب « البيت اليهودي » بضم الضفة الغربية الى اسرائيل وفرض السيادة عليها، انتقادات من قبل « المعسكر الصهيوني » المعارض وفقا لما نشره موقع القناة العاشرة الاسرائيلية اليوم الجمعة.

وأشار الموقع أن نفتالي بينت قال أمس بمناسبة مرور 5 سنوات على وفاة عضو الكنيست حنان بورات « أنه يجب ضم الضفة الغربية إلى »إسرائيل« وفرض السيادة عليها، ويجب التضحية من أجل تحقيق ذلك »، هذه التصريحات دفعت عضو الكنيست شيلي يحمفوتش من « المعسكر الصهيوني » لمهاجمة بينت بالقول « رؤية بينت المتمثلة بالتضحية من اجل ضم الضفة الغربية إلى إسرائيل، هي الرؤية الكابوسية للقضاء على الصهيونية، هي نهاية الدولية اليهودية الديمقراطية وسيكون أغلبية فلسطينية في إسرائيل ».

كذلك انتقدت عضو الكنيست تسيفي ليفني من « المعسكر الصهيوني » هذه التصريحات بالقول « الآن بشكل واضح أصبح حلم نفتالي بينت معروف، الحلم الذي تحول إلى كابوس لشعب إسرائيل، يريد ضم الضفة الغربية التي يعيش فيها 2,5 مليون فلسطيني، والنتيجة لذلك، دولة يعيش فيها أغلبية عربية، وبينت يدعو للتضحية من أجل ذلك ».

وقد صرح بهذا السياق وزير الزراعة الإسرائيلي اوري ارائيل من حزب « البيت اليهودي » اليوم مؤكدا على ما صرح به زعيم حزبه بينت أمس، حيث قال ارائيل « بأنه يجب إبقاء الضفة الغربية تحت السيادة الكاملة الإسرائيلية ».

كلمات دلالية