خبر يديعوت: ليبرمان استغل فرصة صاروخ سديروت لقصف مخازن اسلحة حماس

الساعة 04:13 م|06 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

قال المراسل  العسكري في صحيفة يديعوت احرنوت، يؤاف زيتوني، بأن القنابل التي القتها الطائرات الحربية الاسرائيلية امس الاربعاء على مواقع تابعة لحماس، هي قنابل من الوزن الثقيل، والضربات كانت دقيقة،والهدف من قصفها تخريب القدرات الاستراتيجية لحماس التي تستعد للحرب المقبلة مع « اسرائيل »، على حد قوله.

ووفقا للمراسل العسكري، فإن جيش الاحتلال يعمل حاليا على فحص نتائج الغارات الجوية لمواقع حماس بالامس،  لجانب جهود استخباراتية  يمكن ان تستمر لاسابيع او اشهر.

و ذكر  بأن  من بين الاهداف التي قصفتها الطائرات  معدات متطورة للقوة البحرية التابعة لحماس، حيث تم قصف مخازن ذخيرة، و قد تم اختيار الاهداف  بكل دقة،  بعد جهود بذلها جهاز الشاباك وهيئة الاستخبارات العسكرية ( امان)،  حيث تم جمع الاهداف منذ اشهر، وتم استهدافها في اطار ما يسميه الجيش ( استغلال الفرصة ) في اعقاب الصاروخ الذي اطلق بالامس نحو سيدروت. 

و لفت المراسل الى أن الغارات كان هدفها احباط تعاظم قوة حماس.

و تابع مراسل يديعوت العسكري يقول: « إن الرد الاسرائيلي يعبر عن سياسة وزير الحرب افيغدور ليبرمان، و  يعتبر رداً قاسياً ضد قطاع غزة، حيث تم القصف بالمدفعية الثقيلة والطائرات  فور سقوط الصاروخ نحو سيدروت »، لافتاً الى أن الرد كان بعد سقوط الصاروخ بدقيقة، وليس الانتظار كما كان معتاد للرد في ساعات الليل المتأخرة.

يديعوت

كلمات دلالية