خبر حماس: اعتداء الاحتلال على سفينة زيتونة ارهاب دولة

الساعة 05:40 م|05 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

قالت حركة حماس إن اعتداء الاحتلال « الإسرائيلي » اليوم الأربعاء، على سفينة الزيتونة والاستيلاء عليها وإرهاب المتضامنات السلميات مع أهل غزة المحاصرة، هو قرصنة « إسرائيلية » وإرهاب دولة منظم.

واعتبر الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في بيان صحفي، أن هذا الاعتداء « يعكس مدى إمعان الكيان »الإسرائيلي« في عدوانه وجرائمه وانتهاكاته بحق شعبنا والمتضامنين معه ».

وقال برهوم :« إن ذلك »يهدف إلى حجب حقيقة ما يجري في غزة من جريمة بحق الإنسانية طالت كل مناحي الحياة جراء هذا الحصار الإسرائيلي الظالم« .

وأضاف أن »على المجتمع الدولي وكل صناع القرار في المنطقة أن يضعوا حداً لهذا الاحتلال وانتهاكاته وجرائمه والعمل الفوري على فك حصار غزة وإنقاذ أهلها وإنهاء معاناتهم، كما يجب على قوافل فك حصار غزة ألا تتوقف وأن تستمر وعبر كل المنافذ، وأن يكون ما جرى لسفينة الزيتونة حافزا لتسيير مزيد من هذه السفن والقوافل« .

وسيطرت قوة من البحرية »الإسرائيلية« على سفينة »زيتونة" التي انطلقت من أوروبا وعلى متنها متضامنات من عدة دول منتصف الشهر الماضي باتجاه قطاع غزة في محاولة لكسر الحصار عنه.

وذكرت القناة العبرية العاشرة أن قوات البحرية حاصرت السفينة قبالة سواحل القطاع وسيطرت عليها مانعة بذلك بالقوة وصولها إلى قطاع غزة كما كان يخطط القائمون عليها.

كلمات دلالية