خبر مصر: مقتل مسؤول في الاخوان المسلمين في عملية أمنية في القاهرة

الساعة 06:45 ص|04 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

قتل مسؤول كبير في حركة الاخوان المسلمين في مصر صباح اليوم في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن المصرية أثناء مداهمات أمنية أجرتها قوات الأمن في القاهرة.

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية رسميا صباح اليوم في بيان « مقتل محمد كمال عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان، في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة ».

وأشارت الداخلية في بيانها إلى أن « خلال مداهمة شقة في منطقة البساتين يتخذها عدد من قيادات الإخوان مقرا لاختبائهم والإعداد والتخطيط لعملهم المسلح، فوجئت القوات بإطلاق أعيرة نارية تجاهها ما دفعها للتعامل مع مصدرها ما أسفر عن مقتل عضو مكتب الإرشاد وقيادي إخواني آخر يدعى ياسر شحاته على رجب ».

واتهمت الداخلية كمال بأنه « المسئول عن الكيانات المسلحة لتنظيم الإخوان، ووصفته بأنه »مؤسس الجناح المسلح للتنظيم والقائم على إدارة وتخطيط وتدبير العمليات العدائية« ضد القوات المصرية.

 كما واتهمت الداخلية المصرية محمد كمال بالوقوف وراء عمليات اغتيال النائب العام هشام بركات، والعقيد وائل طاحون، ومحاولة اغتيال الشيخ على جمعة المفتي السابق.

واستهدف تفجير النائب العام المصري هشام بركات في العام 2015 أثناء سيره بشارع »عمار بن ياسر« في مصر الجديدة، عقب خروجه من منزله وتوجهه إلى مقر عمله.

وأكدت مصادر أمنية مصرية إصابة النائب العام هشام بركات في التفجير فيما تم الإعلان لاحقا عن مقتله جراء الإصابة التي تعرض لها.

وأشارت الداخلية المصرية إلى أن قوات الأمن عثرت خلال مداهماتها على بندقية آليه عيار 7.62 وكمية من الذخيرة من ذات العيار بالإضافة إلى العديد من الأوراق المتعلقة بالتنظيم.

وقرر القضاء المصري حظر نشاط جماعة الاخوان المسلمين وكل المؤسسات المنبثقة عنها والتحفظ على كل أموالها ومقراتها في خطوة تهدف الى إنهاء الوجود العلني المشروع للإخوان على الساحة السياسية.

ووصفت جماعة الاخوان في مصر القرار حينها بأنه »سياسي« ، مؤكدة أنها ستظل »متواجدة على الأرض" رغم قرار حظرها رسميا.

 

 

 

كلمات دلالية