لتعطل خطوط اسرائيلية ومصرية

خبر لبد لمراسلنا: لن نستطيع الالتزام بجدول لتوزيع الكهرباء حتى ال6 ساعات

الساعة 06:33 ص|03 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

قال طارق لبد الناطق  باسم شركة توزيع الكهرباء بغزة اليوم الاثنين , ان الشركة لن تتمكن من الالتزام بأي جدول للكهرباء , حتى جدول ال6 ساعات وصل مقابل 12 فصل, وذلك لتراكم القطوعات في خطوط الكهرباء الاسرائيلية والمصرية .

وأشار لبد لـ« فلسطين اليوم » ان وضع الكهرباء سئ جداً حيث ان ثلاثة خطوط تعطلت من الجانب الاسرائيلي , إضافة الى انقطاع الخطوط المصرية , والعمل بمولد واحد من محطة توليد الكهرباء والذي يعطي 25 ميجا وات فقط .

وبين لبد , ان ثلاثة خطوط اسرائيلية تعطلت من الجانب الاسرائيلي , حيث ان خط  رقم 9 قطع من الساعة ال5 والنصف فجراً وحتى الان بالاضافة الى خط 8, موضحاً ان كل خط من الخطوط الثلاثة تعطي 12 ميجا وات , أي ان الثلاثة تعطي ما قيمته 36 ميجا وات, من اصل 120 ميجا وات .

وتابع ان الخطوط المصرية المقطوعة تعطي 12 منيجا وات , موضحاً ان ان اجمالي الكميات التي توزيع على القطاع من المحطة والخطوط الاسرائيلية 109 ميجا وات , وهو « ربع » ما يحتاجه القطاع للكهرباء والبالغ 450 ميجا وات .

وعن الاتصالات الجارية حاليا مع الجانب الاسرائيلي لإصلاح الخطوط , بين ان الاتصالات جارية ولكن التجاوب الاسرائيلي بطئ وغير فعال بحجة الاعياد اليهودية .

وبين ان وضع الكهرباء سئ للغاية خلال هذه الفترة , وسط اتصالات مع عدة جهات لتفادي الاستمرار في الوضع الكارثي.

كلمات دلالية