خبر تقليصات « الاونروا » تسير بشكل متدرج ووفق خطة مدروسة

الساعة 07:09 م|02 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

أكد مجتمعون على أن التقليصات المستمرة بالخدمات في مجالي التعليم والصحة التي اتخذها إدارة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين« الأونروا » تسير بشكل متدرج ووفق خطة مدروسة .

جاء ذلك خلال اجتماعاً تقييماً عُقد في مدينة غزة اليوم الاحد، ضم ممثلين عن القوى الوطنية والإسلامية واللجان الشعبية للاجئين ومجلس أولياء الأمور واتحاد الموظفين في « الاونروا »، لبحث الإجراءات التي اتخذها إدارة وكالة الغوث الدولية بتقليص خدماتها بحق العاملين والموظفين العاملين لديها في الأراضي الفلسطينية والخارج .

واعتبر المجتمعون، أن هذه التقليصات المستمرة بالخدمات في مجالي التعليم والصحة جاءت ضمن خطة مدروسة من قيادة « الاونروا » والمفوض العام ونائبه وبعض كبار الموظفين لديها بهدف تقليص الخدمات وصولاً إلى إنهائها للقضاء على مستقبل اللاجئين العاملين في الوكالة الدولية منذ عقود من الزمن.

وشدد المجتمعون عن رفضهم لإجراءات التجميد في عملية التوظيف وعدم اعتراف وكالة « الاونروا » بنتائج المسح للموظفين والمماطلة في تثبيت المعلمين الجدد، وتقليص الحصص للاستغناء عن مزيد من المعلمين .

وعبرت كافة الجهات المجتمعة عن استهجانها من هذه الإجراءات والتي تسير بوتيرة سياسية من قبل نائبة المفوض العام ساندرا ميتشل ومستشار المفوض العام حكم شهوان.

ووجه المجتمعون رسالة تحذير لإدارة وكالة « الاونروا » جراء تماديها في سياسة قضم حقوق اللاجئين واستهداف قضيتهم بين الفينة والأخرى على اعتبار أن « الاونروا » هي الشاهد الوحيد على نكبة الشعب الفلسطيني .

وأعلنوا عن مشاركتهم في المؤتمر الصحفي المنوي عقده  الأربعاء القادم من قبل اتحاد الموظفين للمطالبة بالكشف عن تقليصات خدمات الوكالة ووقف الإجراءات التي تمارس بحق الموظفين

وأعرب المجتمعون في ختام اجتماعهم عن استعدادهم لوضع برنامج فعاليات متصاعد لوضع حد لهذه الممارسات والتصدي لها محملين المفوض العام ونائبته المسؤولية الكاملة لما يمكن أن تؤول إليه الأمور من تقليصات وإجراءات تستهدف الاونروا كشاهد على مأساة الشعب الفلسطيني.

كلمات دلالية