هدفها تكميم الأفواه ..

خبر منتدى الإعلاميين: فيسبوك شريك للاحتلال

الساعة 01:15 م|01 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

أكد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، أن إغلاق صفحات للنشطاء فلسطينيين جعل إدارة الفيسبوك شريكاً للاحتلال في تكميم الأفواه وخنق الكلمة الحرة واخراس الصحافة.

وأوضح المنتدى في بيان وصل « فلسطين اليوم » نسخة عنه مساء السبت، أن هذه الاغلاقات تأتي نتيجة الدور الكبير الذي تؤديه الصفحات الإخبارية في خدمة القضية الفلسطينية ومقاومتها.

وأشار المنتدى، إلى أن إغلاق صفحات النشطاء يعد خرقا واضحا للقواعد التي تحكم عمل موقع التواصل الاجتماعي، كما يعد انتهاكا للعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية والإعلان العالمي لحقوق الإنسان اللذان كفلا حق حرية الرأي والتعبير والنشر وتداول ونقل المعلومات.

ودعا المنتدى، إدارة فيسبوك إلى إلغاء اتفاقها مع الاحتلال الإسرائيلي، ومراجعة موقفها القانوني إذ أن هذا الاتفاق يدعم دولة ترتكب بشكل يومي جرائم حرب بحق الفلسطينيين.

وطالب، كافة متابعي وجمهور هذه الصفحات في فلسطين وخارجها إلى متابعة والتفاعل مع هذه الصفحات في رد سريع على هذه القرارات التعسفية، كما دعا النشطاء والصحفيين لرفض هذه الإجراءات بمزيد من الخطوات الاحتجاجية للاتفاق الإسرائيلي مع إدارة فيسبوك، بنشر مزيد من الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، وتفعيل المحتوى الفلسطيني.

كما دعا، لإبراز إنجازات ونجاحات وإسهامات الشعب الفلسطيني، إلى جانب صور صموده وتحديه وإبداعه رغم الاحتلال والاستيطان والجدار ومحاولات التهويد والحصار.

وطالب المنتدى، إدارة « فيس بوك » بالتراجع فورا عن كل الإجراءات الأخيرة التي قامت بها بحق المؤسسات الإعلامية الفلسطينية والشخصيات الإعلامية الفلسطينية.

وثمن المنتدى، الجهد الكبير الذي بذلته ادارة المؤسسات الاعلامية والنشطاء في استعادة الصفحات المحذوفة ما أجبر « فيسبوك » على اعادتها وهو ما يؤكد قوة التأثير الفلسطيني.

كلمات دلالية