دعا لاستقبال المعزيين بصور شهداء مجزرة قانا

خبر الجهاد الإسلامي: مشاركة « عباس » وقيادات السلطة في جنازة بيرتز « خيانة كبرى »

الساعة 09:23 ص|30 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

استنكرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مشاركة قيادات السلطة الفلسطينية برام الله وعلى رأسهم محمود عباس في جنازة رئيس دولة الاحتلال الأسبق شمعون بيرتز، اليوم الجمعة، ووصفتها بـ« الخيانة الكبرى ».

وتوفي شمعون بيرتز قبل ثلاثة أيام، بعد تدهور حالته الصحية في أحد مستشفيات دولة الاحتلال.

وتعقيبا على مشاركة عباس وقيادات من السلطة الفلسطينية برام الله في جنازة بيرتز، قال الشيخ خضر عدنان، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بالضفة الغربية: إن مشاركة قيادة السلطة بجنازة المجرم بيرتز تجاوز التنسيق الأمني المقدس إلى إعلان المحبة و المواساة للمحتل القاتل لشعبنا« .

وأضاف عدنان: دماء الشهداء و آهات الأسرى تتبرأ إلى الله تعالى من كل من يعزي بمجرم قانا و مهندس السلاح النووي الإسرائيلي شمعون بيرتز »، داعيا الفلسطينيين ومن يغار على القضية الفلسطينية من العرب والمسلمين إلى رفع صور الشهداء والأسرى وفي مقدمتهم شهداء مجزرة قانا التي قادها بيرتز،  في الميادين تعبيرا عن الغضب الشعبي للتعزية في وفاة مجرم الحرب الإسرائيلي الشهير، وفضح كل من شارك في جنازته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وشدد القيادي في الجهاد الإسلامي على أن تعزية قيادة السلطة بوفاة المجرم بيرتز، رغم الرفض و التنديد الشعبي الكبير، تؤكد أن السلطة و قيادتها في واد والشعب في واد آخر".

وأثارت مشاركة رئيس السلطة محمود عباس وقيادات السلطة في رام الله في جنازة شمعون بيرتز، غضبا شديدا في أوساط نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي، حيث امتلأت الصفحات بمنشورات التنديد والاستنكار لهذه الخطوة التي عدّها كثيرون خيانة عظمى لدماء الشهداء وعذابات الأسرى.

كلمات دلالية