خبر مسؤول بالجبهة:مشاركة عباس في جنازة بيرس تعميق للخلاف الفلسطيني

الساعة 05:51 م|29 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

نددت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بمشاركة وفد فلسطيني يرأسه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، الى جانب وفود من دول عربية في جنازة الرئيس الصهيوني الأسبق، شمعون بيرس غداً الجمعة في القدس المحتلة.

و قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، أسامة الحج أحمد في تصريحٍ اذاعي له مساء اليوم الخميس: « إن شمعون بيرس مجرم حرب، و ذراعه طويل في التنكيل بشعبنا منذ اقامة كيان الاحتلال على أنقاض مدننا الفلسطينية، و أمضى تاريخه في القتل و التدمير و التهجير، الذي عانى منه أيضاً الشعب اللبناني و المصري ».

و اعتبر الحج أحمد أن مشاركة الرئيس عباس في جنازة بيرس محط استفزاز يزيد من تفكك المجتمع و يعمق الخلاف الفلسطيني، لأنها وضعت جانباً تاريخ هذا المجرم، و ممارسته لجرائم الحرب بحق الفلسطينيين، بالاضافة الى أنه هو مؤسس السلاح النووي الاسرائيلي.

و أوضح أن بيرس اعتبر نفسه حمامة سلام على مدى سنوات الصراع، لكنه في الأصل فاشي و نازي، حاول اقتلاع ابناء شعبنا من أرضهم، و هو الوجه الحقيقي للصهيونية بشكل عام، و كان من المفترض عدم المشاركة بالمطلق في جنازته.

و استهجن مشاركة وفود من دول عربية في جنازة بيرس، قائلاً: « إن الوضع العربي سيئ للغاية بسبب حالة الاقتتال الداخلي، و أن جميع الأطراف تحاول ارضاء أمريكا، من خلال استجداء الكيان للتعامل معه »، لافتاً الى أن بيرس كان له محطات اجرامية أيضاً في لبنان و مصر، و دول عربية أخرى.

كانت وسائل إعلام عبرية قالت اليوم الخميس، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبلغ الجانب الإسرائيلي بشكل رسمي نيته المشاركة في جنازة الرئيس الإسرائيلي الأسبق شمعون بيريس.

وأشار إعلام الاحتلال، إلى أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وافق على مشاركة الرئيس عباس وحسين الشيخ وماجد فرج وصائب عريقات في جنازة بيرس.

وكان بيريس قد توفي فجر أمس الاربعاء عن عمر يناهز (93 عاما).

كلمات دلالية