خبر حماس : على قيادة فتح الاعتذار للشعب الفلسطيني

الساعة 11:25 ص|29 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

طالبت حركة حماس قيادة حركة فتح والقيادي فيها يحيى رباح بالاعتذار للشعب الفلسطيني عن التصريحات المسيئة التي خرجت عن رباح والذي قال فيها: « إن ثلثي الشعب الفلسطيني حثالة ».

وقال حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس في تصريح صحفي: هذه التصريحات لا تليق بمواطن فلسطيني عادي عوضاً على أن تكون من قيادي بفتح، ولا يمكن فهمها لا في الاطار الاخلاقي ولا الوطني ولا السياسي« .

وأضاف: »المطلوب من رباح وفتح الاعتذار للشعب الفلسطيني عن هذه التصريحات المسيئة، وموقف عموم شعبنا الفلسطيني الرافض لتصريحات رباح التي نعى فيها مجرم الحرب شيمون بيرس يعبّر عن الموقف الأصيل والوطني والأخلاقي« .

وأشار قاسم، الى أن اعتبار كيان الاحتلال »دولة« ، ووصف تعزية فتح بوفاة بيرس بأنه في اطار نمط العلاقات بين الدول، هو أمر مرفوض، وجمهور شعبنا الفلسطيني لا يعترف بدولة الاحتلال، لأنه كيان احتلالي قام على الأرض الفلسطينية بعد أن هجّر شعبنا الفلسطيني.

وتابع قاسم، »كان الأولى بقيادة حركة فتح أن تنحاز الى الشعور العام الوطني الجمعي لشعبنا الفلسطيني الرافض للكيان الاحتلالي، وحركة بفتح بهذا السوك تغرد خارج السرب الوطني« ، مبيناً أن بيرس مرتبط في وعي شعبنا بالمجازر التي ارتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، وأمتنا العربية.

وبيّن قاسم، أن بيرس كان في الحكومة التي شنت هجمات ضد شعبنا في انتفاضة الأقصى، وعمل بعد ذلك من خلال منصبه في رئاسة الدولة، على تبرير الحروب الإسرائيلية على قطاع غزة، عدا عن تطلخ يداه بالدم العربي في قانا.

وكان القيادي بفتح يحيى رباح قد قال لوكالة »شهاب« : »ثلثي الشعب الفلسطيني حثالة« ، بعد موجة الغضب التي أثارتها تصريحاته المشيدة ببيرس، وعلق على ذلك بالقول: »إن بيرس كان زعيماً ومتفهماً وليس من وظيفتي ابراز مساوئه، وإنما أن أكون موضوعياً".

كلمات دلالية