في ذكرى انطلاقتها

خبر كتائب الناصر صلاح الدين تُعلن عن تطويرها لصاروخين

الساعة 10:05 ص|27 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

أعلنت كتائب الناصر صلاح الدين الجناح العسكري لحركة المقاومة الشعبية في فلسطين، أن وحدة الهندسة والتطوير التابعة تمكنت من تطوير منظومة الردع والدفاع بجهد فلسطيني بحت، وكان أبرزها تطوير صاروخ من طراز 117 متوسط المدى، والصاروخ الجديد« قوقا70 » ( Q 70 ).

وأوضحت الحركة، في مؤتمر صحفي عقدته بمدينة غزة، أن الصاروخ الجديد « قوقا70 » (Q 70) دخل الخدمة بالتزامن مع الذكرى الـ16 لانطلاقة حركة المقاومة الشعبية وجناحها العسكري كتائب الناصر صلاح الدين، وتم اختيار التوقيت والمسمى ليحمل رسالة الوفاء للقادة الشهداء، وللقائد العام الشهيد المؤسس « أبو يوسف القوقا »، وتأكيداً على استمرار جذوة الجهاد بين مجاهدينا، وصولاً لتحرير فلسطين كل فلسطين.

وأكدت الكتائب على أنها كانت دوماً سباقة في العمل المقاوم من تفجير الميركافاه ودك  البلدات والمغتصبات الصهيونية بالصواريخ، وعمليات تفجير الجيبات العسكرية المأهولة والآلية, على الحدود الشرقية لقطاع غزة، وخطف الجندي الصهيوني ألياهو اشري في ضفة العز والإباء، تأتي باكورة هذا التطوير المستمر لتدخل صواريخنا الجديدة الخدمة في مقاومة العدو وتضرب مواقعه في بلداتنا المغتصبة بدقة وإتقان.

وأهدت كائب الناصر صلاح الدين هذا العمل إلى أرواح شهدائنا الأبطال، وإلى روح الشهيد الأسير ياسر حمدونة، وإلى أسرانا البواسل، والى شعبنا الصابر في قطاع غزة والضفة والقدس ومناطق 48 وكل فلسطيني في الشتات.

وعاهدت الكتائب أن تبقى الأوفياء للوطن والمقدسات، ولدماء الشهداء، ولثوابت وحقوق شعبنا، وأن تستمر في مسيرة الإعداد والتطوير، حتى تحرير كل شبر من أرضنا فلسطين – كل فلسطين – والقدس عاصمتها الأبدية الباقية.

وأشارت الكتائب إلى استمرار العدو الصهيوني في عدوانه وإجرامه بحق أبناء شعبنا الفلسطيني ويستمر في ممارساته العدوانية ضد المسجد الأقصى المبارك، بكل قوته وعتاده العسكري، وضد كل ما هو فلسطيني، ومحاولاته اليائسة لكسر صمود شعبنا، عبر استمرار تشديده الحصار، وما يحدث داخل سجون الاحتلال الصهيوني ضد أسرانا المجاهدين، وآخرها اغتيال الشهيد الأسير ياسر حمدونة.

كما أكدت أن هذا العمل يأتي وفاءً لدماء الشهداء القادة المؤسسين (أبو يوسف القوقا، وابوعطايا أبو سمهدانة، وإسماعيل أبو القمصان، ومبارك الحسنات، وبطل تفجير الجيبات الصهيونية الفارس حسين شامية، وقافلة الشهداء الممتدة على حدود الوطن وخارجه، وضمن مسيرة العمل الجهادي المستمر في حقل الإعداد والتطوير للقدرات البشرية لمجاهدينا، والقدرات العسكرية التي جبلت بدم الشهداء، لنقف سداً منيعاً أمام آلة الحرب الصهيونية المتطورة, فأخذنا عهدنا ألا ندّخر جهداً في تطوير قدراتنا العسكرية الدفاعية عن شعبنا ومقاومته الباسلة، وأهمها القدرات الصاروخية محلية الصنع .



كتائب الناصر صلاح لدين ‫(29353356)‬ ‫‬

كتائب الناصر صلاح لدين ‫(1)‬ ‫‬

كتائب الناصر صلاح لدين ‫(29353355)‬ ‫‬

كتائب الناصر صلاح لدين ‫(29353354)‬ ‫‬

كتائب الناصر صلاح لدين ‫(29353353)‬ ‫‬

كتائب الناصر صلاح لدين ‫(1)‬

كلمات دلالية