خبر الشوبكي: لقاء الرئيس عباس والسيسي في نيويورك يعكس متانة العلاقات الثنائية بين مصر وفلسطين

الساعة 07:38 م|21 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

أكد سفير دولة فلسطين بالقاهرة جمال الشوبكي أن اللقاء الذي  جمع رئيس دولة فلسطين محمود عباس مع رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي على هامش أعمال الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك يعكس عمق العلاقات الثنائية التي تجمع القيادة المصرية والفلسطينية من منطلق اعتبار مصر الحاضن الأكبر للدولة الفلسطينية على مر التاريخ العربي واعتبارها من قضاياها القومية الركيزة .

وأكد الشوبكي أن اللقاء كان إيجابيا وحميما وساده جو أخوي بين القيادتين ، حيث قاموا بمناقشة كافة القضايا الثنائية  وذلك من منطلق حرص مصر الدائم على الحفاظ على الحقوق الفلسطينية والمطالبة بها في المحافل الدولية ووضعها على أولويات الدبلوماسية المصرية .

وأوضح الشوبكي أن الرئيس محمود عباس حريص دائما على وضع القيادة المصرية في صورة مستجدات الوضع الفلسطيني الراهن في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي، واطلاعهم على اخر التحركات السياسية والدبلوماسية المبذولة لإنجاح الجهود الدولية والفرنسية لإقامة المؤتمر الدولي للسلام .

وحول كلمة الرئيس السيسي أمام  الجمعية العامة، أكد السفير الشوبك أن خروج الرئيس السيسي عن النص في خطابه في الأمم المتحدة  دليل على التبني العميق للقضية الفلسطينية قضية العرب الأولى في وجدان الرئيس السيسي.

كلمات دلالية