خبر دحلان: أدعم عقد مؤتمر وطني شامل لـ« رؤية سياسية موحدة »

الساعة 06:56 م|21 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

أعلن القيادي في حركة « فتح » محمد دحلان، اليوم الأربعاء، دعمه بكل قوة عقد مؤتمر وطني شامل يمثل القوى والفصائل الوطنية والإسلامية دون استثناء أو تمييز يكون سيد نفسه للتوصل إلى برنامج ورؤية سياسية شاملة وموحدة.

وقال دحلان على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي « فيسبوك »، إن « التجربة أكدت بأن الحوارات الثنائية بين حركتي فتح وحماس، لم تعد هي الباب لإنهاء الانقسام الوطني، وقد آن أوان البحث عن آلية عمل جديدة تؤدي إلى وضع آليات مناسبة لما تم الاتفاق عليه منذ وثيقة ألأسرى عام 2006، التي حددت الإطار السياسي والتنظيمي لوحدة وطنية حقيقة وما تلاها من اتفاقات.

واعتبر أن »وحدة العمل الوطني الفلسطيني لن تتحقق بذات الأساليب التي اتبعها طرفي الانقسام، لأن القضايا الوطنية باتت أكثر تعقيداً وتشابكاً، خاصة مع تطور المشروع الاحتلالي في تهويد الضفة والقدس وإنهاء كل مكتسبات السلطة الوطنية والبحث عن تعزيز مملكته في الضفة« .

ولفت إلى أن »تصريح رئيس وزراء دول الاحتلال بنيامين نتنياهو حول « التطهير العرقي » ليس سوى نموذجاً للتفكير الاسرائيلي الجديد، وهو ما يستدعي وضمن الحرص والمسؤولية الوطنية الكبرى الإسراع في وضع نهاية لهذا الانقسام الذي شكل أداة تنفيذية للمشروع التهويدي« .

وشدد دحلان على »ضرورة بلورة المؤتمر الوطني الشامل المقترح آلية تنظيمية لتجديد الشرعيات الفلسطينية، وتحديد مواعيد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب وقت ممكن« ، آملاً من الجميع فتح كافة قنوات التواصل من أجل بلورة أفكار ورؤى تنير طريقنا نحو المؤتمر كممر إجباري نحو هزيمة عدونا المشترك ».

كلمات دلالية